أضف استشارتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو

الإستشارة رقم: 30791

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو منكم افادتي باي معلومه طبية تخص حالة اخي
اخي عمره ٣٧ سنه اصيب بالسكري منذ ٦ سنوات كان يهمل باخذ الانسولين اما الان فالحمدلله السكري منتظم معه منذ فترة عمل بعض التحاليل لوظائف الكلى وفحوصات لنظره اخبره الدكتور ان الكلى عنده ضعيفة لانه كان يشتكي من انتفاخات في قدمه ولايتبول كثيرا فاعطاه الدكتور لازكس وبعد انتهاءه من الدواء يراجعه
وايضا اصبح يشتكي من ضعف نظره فاخبرنا الدكتور انه مصاب باعتلال بالشبكيةووجود ماء بيضاء في عينه فطلب الدكتور عمل ليزر لعينه الشمال لانها متضرره اكثر من اليمين وبعد ان عملها اعطاه قطره ثلالث مرات ياليوم وفي اليوم الثاني اصبحت عينه حمراء وبها غباش فقرات النشره المرفقه مع القطره واكتشفت انها للذين يعانون من ضغط في العين فاتصلت بالدكتور فطلب مني ان اوقف القطره واشتري قطره مرطبه للعين واشتريتها وله يومان يستخدمها لاكن لازال هناك غباش خفيف واحمرار خفيف هل هاذا طبيعي ام هناك خطا علما باننا في فترة عيد ولايوجد اطباء اختصاصين في هذه الفتره وان الطبيب الذي عمل عملية الليزر لم يخبرني باي مضاعفات بعد الليزر فانا خائفة لانه طلب مني ان ارجع بعد اسبوع ليعمل له ليزر مره ثانية بنفس العين ليحمي الشبكيه كما اخبرني
ارجو افادتي لاي معلومة تفيدني
وجزاكم الله خير

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    مرض إعتلال الشبكية السكري يصيب الأوعية الدموية المغذية للعين نتيجة لإرتفاع نسبة الاصابة بالسكري , وعدم الاهتمام بالعلاج لفترات طويلة .

    علاج اعتلال الشبكية يكون عن طريق العلاج بالتخثر الضوئي عن طريق إستخدام الليزر .

    الاعراض المذكورة ناتجة عن العملية الجراحية , وستزول تدريجيا مع الحرص على استخدام القطرة بالمواعيد المحددة .

    مع تمنياتنا لأخيك بالشفاء العاجل .