أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية

الإستشارة رقم: 27787

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية شكر تقدير لما تبذلونه من جهد في هذه الصفحة الجميلة في سبيل الارتقاء والمحافظة على صحة متابعيكم ومعجبيكم.

أعرض عليكم مشكلتي الصحية وأرجوا أن تتمكنوا من مساعدتي، وتتلخص هذه المشكلة في ارتفاع درجة حرارة جسمي صيفاً وشتاءاً مما يسبب لي تعرقاً مستمراً لجسمي وبشكل كامل تقريباً و تزداد حدته صيفاً وبشكل مزعج خاصة وانا اعيش في منطقة الخليج ودرجات الحرارة لدينا مرتفعة دائماً وتسبب لي هذه المشكلة حرجاً شديداً واضطر في كثير من الاحيان الى الجلوس في البيت تجنباً للتعرض الى الجو الحار، فارجوا افادتي ولكم مني جزيل الشكر

  1. و عليكم السلام و رحمة الله ،مرحبا أخي الفاضل ,

    إليك بعض الطرق للتغلب على التعرق المفرط :

    1- الحد من الكافيين والأطعمة الغنية بالتوابل:المشروبات المحتوية على كافيين مثل القهوة والكولا، والأطعمة الحارة كالفلفل الحار والكاري تسبب إفراز العرق بإفراط،…

    2- اهتم بطريقة استحمامك: احرص على الإستحمام يومياً باستخدام منظف معتدل، قد
    تشعر كذلك بالحاجة للإستحمام أكثر من مرة في اليوم. إذا كانت رائحة العرق تزعجك حاول استخدام صابون مضاد للبكتيريا لتقليل البكتيريا على الجلد، فاختلاط البكتيريا مع العرق ينتج تلك الرائحة الكريهة. احرص على أن تجففي جلدك بعناية حيث تزدهر البكتيريا والجراثيم في الوسط الرطب.

    3- اختار الملابس المناسبة: الملابس الفضفاضة والأقمشة الطبيعية كالقطن تسمح للهواء بالوصول إلى جلدك وتقلل من تأثير الرطوبة. الملابس المنقوشة أو السوداء تخفي بقع العرق بشكل جيد.

    4- تقليل التوتر: هي دائرة مفرغة؛ التوتر يسبب التعرق المفرط الذي بدوره يزيد من التوتر. أساليب الإسترخاء كاليوغا والتأمل والتنفس بعمق تساعد في السيطرة على مسببات العرق وتخفف من آثاره.

    5-استخدم مضادات العرق الجيدة: مضادات العرق المحتوية على عنصر الألومنيوم تغلق قنوات الغدد العرقية وتستخدم للأعراض الخفيفة. ضع طبقة رقيقة من مضاد العرق على جلدك بعد تجفيفه بالمنشفة قبل النوم، وستبدأ المادة الفعالة في العمل أثناء نومك،ثم ضع طبقة أخرى في الصباح. من المهم التفرقة بين مضادات العرق ومزيلات رائحة العرق التي تقلل الرائحة لكنها لا تؤثر على الرطوبة. على حسب حدة الأعراض التي لديك سيصف طبيبك مضاد العرق ذي القوة المناسبة.

    6-تمتع بصحة جيدة!: السمنة والتدخين وشرب الكحوليات يسبب أو يزيد من مشكلة فرط التعرق. لذا يجب عليك المحافظة على وزن صحي والإمتناع عن السجائر والكحوليات. لن يحل هذا مشكلة التعرق فحسب بل إنه سيحميك من خطر الإصابة بأمراض كثيرة.

    7- حافظ على برودتك!:
    درجات الحرارة المنخفضة في المنزل والعمل ستخفف من التعرق. شغلّ مروحة أو مكيف هواء أو افتح النوافذ كي يتحرك الهواء. اشرب الماء البارد بوفرة واحرص على الإستحمام لتبقي بارد.
    ارتدي ملابس من عدة طبقات كي يمكنك نزعها أو إضافتها على حسب درجة الحرارة. وفي الصيف ابقي بعيداً عن الشمس وحاول قدر الإمكان القيام بالأنشطة المضنية في الصباح.

    لمزيد من المعلومات المفيدة ننصحك بالاطلاع على هذه المقالة :
    بالصور كيف تتغلب على التعرق المفرط؟
    http://dailymedicalinfo.com/articles/a-206

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .