أضف استشارتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو لدي

الإستشارة رقم: 31371

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو لدي مشكلة اعاني منها وهي النسيان الشديد وفي موقعكم الكريم اعطيتوني حلول لمشكلتي لكن بلا جدوى لكنني ذهبت عند طبيب ونصنحني بالدواء اسمه اوميغا ثري لكنني متردد في تناوله اريد معلومات عنه وشكرا

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان حبوب الاوميجا ثري تحتوي على بعض الاحماض الدهنيه الاساسيه التي يحتاجها الجسم ولا يصنعها لذا فانه يحتاج للحوص لعليها من مصادر خارجيه اما من خلال الطعام او من خلال حبوب الاوميجا 3 والتي تعرف بحبوب زيت السمك ………

    تتكون كبسولات زيت السمك من أحماض الأوميجا 3 (DHA-EPA) كـمكون أساسي وأثبتت الأبحاث أن تلك الأحماض لها قدرة هائلة على خفض ضغط الدم، وخفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم الذي يعني الوقايه من أمراض القلب.

    اين يوجد زيت السمك اوميجا (3 Omega)؟

    يوجد في الأنواع المختلفة التالية من الأسماك مثل، الماكيريل والتونة والسلمون والحفش والبوري ابو ذقن والسك الأزرق بلفوش والبلم والسردين والرنكة والتروت والمنهادن.
    حبوب الاوميجا 3 لها العديد من الفوائد في صحة القلب وتنشيط الذاكره وتحسين القدره الذهنيه بالاضافه الى تقوة جهاز المناعه وتقويه البصر …….

    إن استخدام جرعات عادلة وبنسب محددة وعدم الإكثار من استخدام حبوب زيت السمك، لايعرِّض لأي مشكلات أما الإكثار من تناولها دون استشارة طبيب، فإنه قد يؤدي إلى بعض المخاطر التي نذكر من بينها:

    – الصداع.
    – التقيؤ والغثيان.
    – آلام عامة في العضلات والمفاصل.
    – قلة النوم.

    ولذلك فمن الأفضل أن يتم تناول الجرعات بنسب يحددها الطبيب، لضمان السلامة

    لمزيد من المعلومات عن الاطعمه المحتويه على اوميجا 3 نرشح لك الملف المصور الاتي :

    انفوجرافيك | تناول الأطعمة التى تحتوى على أحماض دهنية

    http://www.dailymedicalinfo.com/infographics/i-57

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂