أضف استشارتك
الرئيسية استشارات المسالك البولية السلام عليكم ورحمة الله و بركاته لدي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته لدي

الإستشارة رقم: 27997

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته لدي سؤال ارجوا من سيادتكم الاجابة عليه بدقة لانه مهم بالنسبة لي :تزوجت منذ 4سنوات ولم يتم الانجاب حتى الان فزرت اطباء عندنا في ولاية تيارت واجريت فحوصات وتحاليل في البداية قال لي الطبيب انه لدي برد في البروستات فاخذت الادوية وبعد فترة عاودت الفحوصات حينها قال الطبيب ان البرستات بها حصيات صغيرة مما ادى الى تذبذب في عدد الحيوانات المنوية وقال لي ان هذه الحصى تمنع حدوث الحمل وبالامس اعطاني رسالة وقال لي ان اذهب بها الى المستشفى الجامعي الجديد لاجراء فحوصات اخرى فهل صحيح ان البروستات تصاب بالحصى او ما شابه فبماذا تنصحوني والى اي طبيب اذهب وشكرا.

  1. مرحباً أخي الفاضل ،

    بالفعل وجود حصوات صغيرة في البروستاتا أمر وارد ، و عادة ما يتسبب في صعوبة شفاء التهابات القناة البولية لأن الميكروبات تدخل في الحصوات و تسبب حدوث العدوى بشكل متكرر .

    و هذا قد يكون السبب وراء تكرار مشاكل الالتهابات لديك و التي تنعكس على جود ةالحيوانات المنوية .

    و غالبا فإن الغرض من تحويلك على المستشفى الجامعي هو اجراء فحوصات للتأكد من مسألة الحصوات ؛ حيث انها يصعب تأكيد تشخيصها بالفحص العيادي وحده ، و لكن في نفس الوقت هي امر يمكن السك فيه بسبب تكرار الالتهابات .

    و في حالة وجود حصوات بحجم يؤثر على وظائف البروستاتا فقد يتطلب الامر جراحة بسيطة لعلاجها .

    على جانب أخر نود التوضيح ان البروستاتا ليست مسئولة عن انتاج الحيوانات المنوية في حد ذاتها و لكنها تفرز بعض السوائل التي تدخل في تركيب السائل المنوي و تختص بتهيئة ظروف مناسبة للحيوانات المنوية لحين وصولهم للبويضة . من هنا يتضح تاثير مشاكل البروستاتا على الحيوانات المنوية .

    ننصحك بالنتظام مع طبيبك لأن تغيير الاطباء بشكل مستمر يؤدي الى ان كل طبيب يبدأ مشوار العلاج من بدايته مما يسبب لك ارهاق مادي و معنوي .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .