أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عمري

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عمري

الإستشارة رقم: 27788

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عمري 39 سنه متزوج وعندي ولد وبنت 11 سنه و5 سنوات
نسؤالي لحضرتكم هو
ماهي طريقة التخلص نهائياً من ادمان العاده السريه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماهو أفضل وقت للجماع لحدوث حمل وماهو افضل طرف او تغذية لزيادة الخصوبة والحيونات المنوية
وجزاكم الله خيراً

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود ان نوضح لك اخي الكريم بعض النصائح للتخلص من العاده السريه :

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت وبعض الأماكن التي تتواجد فيها الفتيات المتبرجات بكثافه ..

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..

    اما بخصوص افضل وقت للجماع للحمل فيكون في ايام التبويض لدى زوجتك ويتم تحديد حيث يكون قبل موعد الدوره القادمه ب 14 يوم مع طرح وزيادة يومين ,,, اي يوم التبويض وقبله يومين وبعده يومين …

    هناك عدة خطوات يجب اتباعها لتحقيق خصوبة عالية و انتاج حيوانات منوية سليمة و من أمثلتها :
    ممارسة الجنس الآمن : هناك العديد من الأمراض المنقولة جنسيا مثل الكلاميديا و السيلان و التي تصيب الرجال و النساء على حد سواء و بالتالي تؤثر على مدة الخصوبة ، و لذلك يجب ممارسة الجنس الآمن باختيار شريك واحد فقط سليم صحيا و تجنب العلاقات المتعددة ، يمكنك أن تتعرف على المزيد من الأمراض المنقولة جنسيا من هنا .

    تناول غذاء صحي : يمكنك تحسين خصوبتك بزيادة تناول كل من الخضراوات و الفواكه و اللذان يحتويان على كميات كبيرة مضادات الأكسدة التي تعمل على انتاج حيوانات منوية صحية ، أيضا يجب الاهتمام بالمأكولات البحرية الغنية بالزنك كالمحار ، و التي تساهم بشكل كبير في تعزيز الخصوبة .

    المحافظة على الوزن الصحي : هناك العديد من الدراسات التي تربط بين قلة الخصوبة عند الرجال و زيادة الوزن و لذلك من المهم التخلص من الوزن الزائد و الحفاظ على الوزن الصحي ، من جانب آخر فان أيضا اتباع الحميات القاسية تؤثر سلبا على جودة الحيوانات المنوية .

    سيطر على قلقك : ان القلق و التوتر المستمرين يؤثروا على الخصوبة عند الرجل عن طريق التأثير على الهرمونات اللازمة لانتاج حيوانات منوية جيدة .

    تحرك !! : الحركة و النشاط و ممارسة الرياضة مهمة لزيادة النشاط الجنسي للرجل و تعزيز مدى الخصوبة .

    فحص الخصوبة : يجب الخضوع لفحص خصوبة للتأكد من عدم وجود مشاكل هرمونية أو عيوب وراثية ، أو مشاكل عضوية كاصابات الخصية أو دوالي الخصية أو اي انسدادا في القنوات الناقلة للحيوانات المنوية ، و التي قد تكون من أهم أسباب العقم عند الرجال .

    عوامل أخرى تؤثر على خصوبة الرجل :

    تتأثر الحيوانات المنوية ببعض العوامل البيئية كالحرارة و التعرض للمواد الكيميائية ، و لذلك :
    لا تعرض جسمك للحرارة العالية : زيادة درجة حرارة كيس الصفن يمكن أن تعوق انتاج حيوانات منوية جيدة ، و لحماية خصوبتك اتبع الآتي : لا ترتدي الملابس الداخلية الضيقة و لا الجينزات الضيقة ، تجنب أحواض السباحة الساخنة و حمامات البخار لفترة طويلة ، و لا تضع جهاز اللاب توب على ساقيك لفترة طويلة أيضا.

    ابتعد عن التدخين : إن المدخنين أكثر عرضة لانخفاض نسبة الخصوبة مقارنة بغيرهم فالتدخين يعمل على خفض قدرة الحيوانات المنوية على الحركة بالاضافة الى زيادة نسبة الحيوانات المنوية المشوهة ، فإن كنت من المدخنين يمكنك الاقلاع عن التدخين بهذه الطرق ، لمعرفتها اضغط هنا.

    توقف عن شرب الكحوليات : الكحوليات تؤثر بشكل كبير على كمية و جودة الحيوانات المنوية ذا ننصح بالتوقف عنها لزيادة الخصوبة .

    تجنب المخدرات بكل أنواعها : الماريجوانا و الكوكايين و الهيروين كلها تتعارض مع انتاج حيوانات منوية سليمة

    تجنب مواد التشحيم أثناء ممارسة الجنس : بما في ذلك اللعاب و المستحضرات الجلدية لانها يمكن أن تتعارض مع حركة الحيوانات المنوية ، و ان كان لابد فيمكنك استخدام الزيوت الطبيعية و التي تكون أقل ضررا للحيوانات المنوية .

    كن حذرا في استخدام الأدوية : فبعض أدوية الضغط و مضادات الاكتئاب و مضادات الأندروجين يمكن أن تؤثر سلبا على الحيوانات المنوية ، العلاج الكيماوي و الاشعاعي لمعالجة السرطان تقلل الخصوبة أيضا ، فان كنت تتناول دواء معين يمكنك استشارة طبيبك في مدى تأثيره على الخصوبة

    تجنب التعرض للمواد السامة : مثل المبيدات يؤثر بشكل كبير على جودة و كمية الحيوانات المنوية ، و لسلامتك حافظ على ارتداء ملابس واقية و تجنب التعرض المبارشر لجلدك مع هذه المواد.

    لمزيد من المعلومات نرشح لك المقال الاتي :

    10 مقويات طبيعية للخصوبة

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-718

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    تمنياتنا بالذريه الصالحه 🙂

  2. صاحب الاستشارة

    جزاكم الله خيراً ولكن حضرتك ذكرت ان اقوم بتقليل من ممارسه العادة السريه لو 7 مرات اسبوعيا الي 3 مرات واذا كانت ال 7 مرات يوميا ولكن منذ فتره ليست طويله بدأت في الحد منها – الدورة عند زوجتي تاتي كل 25 يوم وتستمر 3 ايام ماهو اقرب ميعاد للتبويض هل احسب من اول يوم في بدايه الدورة 14 يوم زيادة او نقص ؟ – ام بخصوص الوزن انا طولي 198 سم والوزن 100 كيلو هل يؤثر ذلك ؟ اشكر حضرتك وجزاكم الله خيراً

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    http://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/10078

  3. مرحبا بك من جديد اخي الكريم 🙂

    اذا كان الامر لهذا الحد فيمكنك التقليل بحيث تفعلها مره واحده فقط في اليوم ثم مره واحده يوم بعد يوم وهكذا بالتدريج حتى تمتنع عنها تماما _ باذن الله _ .

    تبعا لطول دورة زوجتك اخي الكريم فيمكنك الحساب بطرح 13 يوم من اول يوم في الدوره القادمه مع طرح وجمع يومين من هذا التاريخ اخي الكريم 🙂

    لنتمكن من تحديد موعد التبويض بدقه اكثر يمكنك ابلاغنا بموعد اول يوم في دوره زوجتك في ال3 شهور السابقه وسوف نحدد لك ايام التبويض ل3 شهور قادمه ….

    اما بخصوص وزنك فلديك زياده في الوزن ولكنها طفيفه جدا ولا تعوق حدوث الحمل مجرد زياده 2 كيلو فقط في الوزن ,,, يمكنك تقليل ميه الطعام التي تتناولها يوميا بشكل بسيط وسوف تخسر هذا الوزن الزائد ,,,,

    تمنياتنا لك بالذريه الصالحه 🙂

  4. صاحب الاستشارة

    جزاكم الله خيراً وبارك الله فيكم

  5. صاحب الاستشارة

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ميعاد بدايه الدورة الشهره هي يوم 22 من شهر شعبان الماضي
    والمره الاخيرة بدايه الدورة يوم 19 من شهر رمضان وللعلم وقت الدورة عند الزوجه لمده 5 ايام
    وجزاكم الله خيرا عنا

  6. صاحب الاستشارة

    السلاكم عليكم
    ارجو الرد علي سؤالي ومعرفه ماهو الميعاد المناسب للجماع لحدوث حمل
    ميعاد بدايه الدورة الشهره هي يوم 22 من شهر شعبان الماضي والمره الاخيرة بدايه الدورة يوم 19 من شهر رمضان وللعلم وقت الدورة عند الزوجه لمده 5 ايام وجزاكم الله خيرا

  7. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود ان نوضح لك اخي الكريم ان افضل المواعيد للجماع هي كالاتي :

    من 26الى 30 يوليو ,,,,

    من 21الى 25 اغسطس ,,,,,

    من 16 الى 20 سبتمبر ….

    والموعد المتوقع للدوره الشهريه القادمه هو 11 اغسطس ويمكن لزوجتك اجراء تحليل لهرمون الحمل في الدم اذا تاخرت الدوره الشهريه عن موعدها عده ايام …..

    تمنياتنا بالذريه الصالحه 🙂

  8. صاحب الاستشارة

    جزاكم الله خيرا