أضف استشارتك
Home استشارات الطب النفسي السلام عليكم و رحمة الله انا متزوج منذ

السلام عليكم و رحمة الله انا متزوج منذ

الإستشارة رقم: 31715

السلام عليكم و رحمة الله
انا متزوج منذ عامين تقريبا، و لم انجب بعد بسبب مشاكل صحية عندي أنا، و زوجتى من مدينة بعيدة بحوالي 1200 كم و هي لا تعرف احدا في بلدتي، المشكل انها تعاني من الوحدة و الفراغ، فهي كانت تسكن في مدينة كبيرة و نحن الان في مدينة اشبه بالقرية، بدأت الاحظ عليها الملل و كانها مكتئبة فقد تبكي بدون سبب، تشكوا الي الوحدة و الملل و الفراغ فأسألها ماذا يمكنني ان افعل لأرفه عنك، ان كنت تريدين الخروج فلا مانع لدي و ان كنت تريدين السفر الى اهلك اياما معدودة فلا مانع لدي لكنها تأبى كل الحلول، و اعلم انها مستاءة بسبب تأخرنا في الانحاب، هي تقول ان طفلا كفيل بأن يزيح عنها الغمة، فاقترحت عليها ان تقوم بكفالة يتيم و نستمر في العلاج حتى يكرمنا الله بالذرية الصالحة، المهم الآن ان زوجتي اصبحت تكره كل شيئ و تمل من كل شيئ و اكثر ما يقلقني هو بكاِها بدون سبب، فارجوكم ارجوكم افيدوني مالذي يمكنني ان افعل لاساعد زوجتي على التأقلم و على ان تكون بصحة نفسية جيدة و شكرا لكم مسبقا.

  1. و عليكم السلام و رحمة الله ، مرحبا بك اخى الفاضل :

    المال و البنون زينة الحياة الدنيا ، لا جدال أو نقاش في ذلك ، و لكن تأخر الحمل و الانجاب حكمة و ابتلاء من الله سبحانه و تعالى لأسباب لا يعلمها الا هو .

    تأخر الحمل مشكلة يواجهها العديد من الأزواج ، و من الطبيعى أن تؤثر على الحالة المزاجية للبعض سلبا ، فيحدث الملل ، فقدان المتعة بالأشياء ، التوتر و العصبية الزائدة ، و احيانا الاكتئاب .

    و هذه مشكلات واردة و لكن الحكمة فى كيفية تعاملنا مع هذا الأمر ، و تهوينه و التعايش معه الى ان تحدث ارادة الله بالحمل و الانجاب بفضله و نعمته .

    رغبتك في جعل زوجتك سعيدة و اردتك فى مساعدتها هى اول طرق التغلب على الأمر و اهمها ، حاول مشاركتها وقت أطول لتعويضها الوحدة و البعد عن أهلها .

    اشغل وقتها و فراغها دون ان تشعرها ان الامر نوع من الشقفه ، فالنساء حساسات جدا ، حاول ان تشعرها دوما انك تحبها و انك بجانبها لانك سعيد بهذا لا لملئ هذه الفجوة بحياتها .

    شاركها اهتماماتها و انشطتها المختلفة، واجلها جزء من حياتك و شاركها اهتمامتك ايضا .

    لا تعرض عليها الخروج ان احببت ، و لكن اخبرها انك تريد الخروج للتنزه معها فى العطلة ، انك تريد زيارة اهلها حيث مرت فترة على اخر زيارة لهم ، و هكذا .

    فقط اعطها مزيد من الاهتمام و الحب بعيدا عن شعورها بالشفقة .

    اعانك الله على اسعاد زوجتك ، و رزقكم الله السعادة الزوجية و الذرية الصالحة .

  2. صاحب الاستشارة

    أسأل الله ان يجزيكم عني خير الجزاء، شكرا جزيلا لكم