أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,في

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,في

الإستشارة رقم: 25808

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,في بادئ الأمر أود أن أتوجه إليكم بعميق الشكر على هذا الموقع القيم,أنا شاب في 26 من عمري, في شهر نونبر من هذه السنة بدأت معاناتي مع الأرتيكاريا الفيزيائية,زرت اختصاصي فوصف لي أحد مضادات الهستامين ,كلارتيك لوراتادين ثم كسيزال ثم لوراكتين لكن للأسف دون جدوى,أنا الآن أجرب أتاراكس 25 مغ لعدم توفر 10مغ في بلدي لكن فيما يبدو أنه لم و لن يجدي نفعا إلا أن تذهب هذه الحساسية من نفسها كما قال لي الدكتور,أسئلتي هي كالتالي
ونحن مقبلون على فصل الصيف فهل ارتفاع درجة الحرارة يزيد من حدة هذه الحكة أم أنها تختفي مع حلول هذا الفصل, مع العلم أن هذا الكابوس الذي حول حياتي الهادئة إلى جحيم يأتي فقط عند قيامي بمجهود عضلي؟
كم عدد السنوات تقريبا, وأسطر هنا على كلمة تقريبا, تلزم للشفاء من هذا العرض و عودة المياه إلي مجراها الطبيعي؟والأدهى و الأمر أنني طالب جامعي و أجدني ملزما و لبعد محطة الحافلة أن أسير زهاء 20 دقيقة على قدمي و لا مراء أن هذا الأمر يجعلني أمام عذاب الحكة اليومي,فهل هذا يزيد الطين بلة بالنسبة لمدة العلاج أم أنني لا أخسر سوى معاناتي؟
جزآكم الله عنا خيرا

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    بداية نود ان نعبر عن تفهمنا الكامل لمعاناتك بسبب هذه المشكلة ، و ندعو الله ان يمن عليك بالشفاء العاجل ان شاء الله .

    بداية نود ان نذكر الجانب الجيد و هو أن نسبة لا بأس بها من هذه الحالات تتحسن في خلال نطاق زمني بين 2-5 سنين بإذن الله .

    الأرشادات التي نود التأكيد عليك بشأنها هي :

    1 – حدد نوع المثير للحساسية لديك :
    الحساسية الفيزيائية بها عدة أنواع تشمل ؛
    – حساسية البرد .
    – حساسية الضغط على الجلد .
    – حساسية الاحتكاك بالجلد .
    – حساسية الشمس .
    – حساسية العرق .
    قد يكون لديك نوع او اكثر من هذه الأنواع من الحساسية الفيزيائية حاول استكشافها و ابداع حلول بسيطة تسهل سير حياتك بشكل طبيعي من خلال التحايل على الحساسية و تقليل تعرضك لها .

    2 – انتظم على الدواء و المتابع الطبية :
    رغم أن كلامك يبدو منه الاحباط من درجة الاستجابة العلاجية الا أننا نؤكد عليك بضرورة الاستمرار في المتابعة مع طبيبك من اجل تقييم الحالة بشكل دائم للوصول لأفضل جرعة دوائية فعالة تمكنك من التغلب على الأعراض .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  2. صاحب الاستشارة

    أشكرك أستاذي الكريم على إجابتك فمشكتتي بالتحديد هي حكة جلدية بعد الحرارة أو الجهد أو الانفعال,و لكنك أستاذي لم تجبني على السؤال 2و3, جزاك الله خيرا أستاذي

  3. صاحب الاستشارة

    معذرة 1و3

  4. لا شكر على واجب أخي الفاضل ،

    بالنسبة للسؤال الاول وفقاً لما ذكرته ان الحرارة تزيد الأعراض فإن الشمس في الصيف يمكن ان تؤدي لزيادة الاعراض ، و لكن يمكن تجنب ذلك قدر الامكان باختيار شوارع ضيقة و ظليلة للسير فيها اذا امكن .

    بالنسبة للسؤال الثالث فإن المجهود بمفرده يندر ان يسبب أعراض ، و لكن من باب الاحتياط ننصح بان تقوم بعمل حساب هذا الأمر من خلال النزول مبكرا عن موعدك بربع ساعة اضافية حتى تتمكن من السير بهدوء و دون اجهاد قدر الامكان .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .