أضف استشارتك

السلام عليكم و شكرا لكم على الموقع

الإستشارة رقم: 31064

السلام عليكم و شكرا لكم على الموقع الرائع، انا فتاه في 24 من العمر متزوجة منذ حوالي سنه و لم يقدر لي الحمل، قمت باجراء فحص الحيوانات المنوية و هرمون الحليب و قال الطبيب ان النتائج مطمئنة.
دورتي منتظمة كل 29-30 يوم، و لا اعاني من اية افرازات قبل الدورة، الا انه بين حوالي كل شهرين او 4 اشهر من موعد الدورة تزل افرازات بنية اللون، ما سببها؟ و هل من الممكن ان تكون مؤشر على ضعف التبويض كما يقال؟ وكيف اميز اذا كانت افرازات لتدل على حدوث الحمل؟
هذه الافرازات البنية ظهرت قبل اسبوع من موعد الدورة لهذا الشهر؟

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    هذه الافرازات محتمل ان تكون هي بداية نزول دم الحيض وايضا محتمل ان تكوني حامل وهذه الافرازات علامة للاجهاض المنذر _ لا قدر الله _ لذا ننصحك بالتزام الراحه التامه في الفراش وعدم بذل اي مجهود ,,,,

    لذا يفضل أختي الفاضلة إجراء تحليل حمل في البداية للتأكد من عدم وجود حمل .

    في حالة وجود آلم شديد مصاحب للإفرازات يفضل إستشارة طبيب أمراض نسا للتأكد من عدم حدوث إجهاض لا قدر الله .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  2. صاحب الاستشارة

    شكرا دكتور و لكن هل الافرازات البنبة تعتبر مؤشر على ضعف التبويض حتى لو كلنت نتيجة فحص البرجسترون و البرولاكتين طبيعية؟ و هل من الممكن ان تكون سبب في تاخر الحمل؟ و هل يوجد علاج معين ؟

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    الافرازات البنية ليست دليل على ضعف التبويض , ولا يوجد لها علاج معين . علاجها يتم عن طريق معرفة السبب المؤدي لحدوثها , وعلاجه .

    تحياتي .

  4. صاحب الاستشارة

    هل تساقط الشعر بشكل كثيف يمكن ان يدل على خلل في الهرمونات التي لها صلة بالحمل؟ مع العلم ان تساقط الشعر يحدث من الجذور؟

  5. مرحبا أختي الفاضلة ,

    من الممكن أن يكون تساقط الشعر ناتج عن إصابتك بالأنيميا في الحمل , لذا ننصحكي أختي الفاضلة بالقيام بعمل تحليل دم لمعرفة نسبة الهيموجلوبين .

    تحياتي .