أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الأنف والاذن والحنجرة أعاني منذ سنة ونصف من الشعور بالدوخة والدوار وقال لي الطبيب التالي:

أعاني منذ سنة ونصف من الشعور بالدوخة والدوار وقال لي الطبيب التالي:

الإستشارة رقم: 26410

أعاني منذ سنة ونصف بالظبط من الشعور بالدوخة والدوار، بدأت الحالة من سنة ونصف بدوخة شديد لمدة أربعة أيام متواصلة لم استطع فيهم سوى النوم على جانبي والقيام مسنودة، ذهبت إلى الدكتور وقال إنه فيروس في الأذن الداخلية، أخذت بيتاسيرك 16 وستوجيورن وتحسنت تمامًا ولم اشكو من أي شيء لمدة 10شهور، وعادت الحالة مرة أخرى في شهر 10 الماضي ولكن كانت الحالة أقل ودوخة بسيطة، وأخذت البيتاسيرك وستوجييرون أيضًا، ثم عادت مرة أخرى قوية في بداية السنة ولكنها لم تكن قوية كالمرة الأولى، وأعاني أيضًا من صداع في عيني وحساسية من الضوء في بعض الأحيان، عملت إختبار إتزان وإتضح فيه أن نشاط الأذن اليمنى 35 واليسرى 53 أي أنه عالي، والدكاترة كثيرون قالوا أنه كهرباء زائدة في عصب التوازن وتؤدي إلى الدوار وإلى الصداع النصفي في نفس الوقت، أخر دكتور كتب لي فيرسيرك 24، واوكسيبرال 30، وتوباماكس 10مجم، وطلب مني ممارسة رياضة المشي بإستمرار، مع العلم أن الحالة هذه تزيد في فترة الدورة الشهرية. أنا لا أعلم ما هي حالتي بالضبط وهل الكهرباء صرع؟ وهل ستعالج أم مستمرة؟ وهل لها مضاعفات؟ لأني لا استطيع ممارسة حياتي بطريقة طبيعية.

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    هذه الحاله تني زياده اثاره عصب الاتزان مما يسبب هذه الاعراض , وهي ليست صرعا ولكن لمزيد من الاطمئنان ننصح بعمل اشعه مقطعيه على عظام الاذن للتاكد من عدم وجود مشكله هي التي ادت الى ذلك ومن ثم الذهاب لطبيب مخ واعصاب لفحص الحاله جيدا ووصف العلاج المناسب .

    بخصوص اسئلتك عن هل هناك علاج ام لا وكذلك المضاعفات فالامر يرجع لتحديد سبب الحاله ومن ثم علاجه وهذا ما سيتبين من عمل الرنين على الاذن والراس .

    من الضروري جدًّا أن تنظم غذاءك، وأن تأخذ قسطًا كافيًا من الراحة، وأن تمارس أي نوع من الرياضة البسيطة المناسبة، وأنصحك أيضًا بتطبيق تمارين الاسترخاء، هذه التمارين مهمة جدًّا

    اليكي بعض النصائح لتقليل الاراض اثناء الدوره الشهريه :

    تنظيم الغذاء :
    – تناول وجبات صغيرة متكررة ؛ تقلل من الانتفاخات و الشعور بالامتلاء .
    – تناول كميات قليلة من الأملاح ، تقى من احتباس السوائل بالجسم و زيادة الوزن .
    – تناول كميات كافية من الفيتامينات و المعادن .
    – تناول كميات كافية من الأطعمة التى تحتوى على الكالسيوم .
    – تجنب الكافيين و الكحوليات .
    ممارسة الرياضة بشكل مستمر :
    – ممارسة الرياضة لمدة (30) دقيقة معظم أيام الأسبوع تحسن من الصحة العامة و تقى من الشعور بالإرهاق و الاكتئاب .
    الحد من التوتر العصبى :
    – الحصول على قسط كافى من النوم .
    – تمارين اليوجا .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂