أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الكاربوكسى لهالات السوداء

الكاربوكسى لهالات السوداء

الإستشارة رقم: 121254

اخدت حقنة كاربوكسى لعلاج الهالات السوداء تحت العين من يوم
وقد تسببت ان العين اليسرى تحتها جزءلون ازرق غامق
لما اتصلت بالدكتور قالى ان ستختفى مع الايام
هل هذا صحيح
ارجو الرد

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    الكاربوكسى ثيرابى عبارة عن حقن مليئة بغاز ثاني أكسيد الكربون، ويتم فيها وضع الحقن تحت الجلد أو داخله، هذه الحقن دقيقة جداً، فهي تساعد على تدفق الدم إلى المنطقة المراد التخلص منها من علامات تمدد الجلد ، فيبدأ في تحفيز الأنسجة على إنتاج الكولاجين.

    من الوارد اثناء الحقن في حالة اصابة وعاء دموي سطحي تحت الجلد ان ينتج ما يشبه كدمة صغيرة بلون ازرق تستمر لبضعة أيام و تختفي بعد ذلك ، لكننا نفضل ان تحصلي على رأي طبيب ثاني من اجل الاطمئنان لا اكثر ؛ حيث أن الفحص العيادي المباشر يكون له دور في الحكم على درجة التورم و تغير اللون و ما اذا كان ضمن النطاق المقبول أم لا .

    كما نؤكد عليك بضرورة التركيز على الاطعمة المغذية للبشرة مثل :

    – الخس، سلطة الرومين القديمة عالية في الفيتامينات A ، Cمضادات الأكسدة ذات الأوراق الخضراء الداكنة الأخرى التي يجب أن تكون على القائمة تشمل البروكلي والسبانخ والجرجير.
    – الطماطم (البندورة)، مع الجريب فروت والبطيخ، الجوافة، والهليون، والكرنب الأحمر تحتوي خاصة على الليكوبين المضادة للأكسدة.
    – سمك السلمون، كما هو الحال مع غيرها من الأسماك البحرية مثل سمك التونة والرنجة والسلمون عالية في أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تحارب الالتهابات.
    – العدس، الفاصوليا يتم تحميلها مع الألياف والفيتامينات المضادة للأكسدة، والفاصوليا السوداء، البازلاء الفول مفيدة جدا لجميع أنسجة الجسم وخاصة الجلد.
    – دقيق الشوفان، وقد وجدت الدراسات أن الحبوب الكاملة مثل الشوفان والخبز والباستا القمح الكامل، الأرز الأسمر تساعد على تخفيف الالتهاب وتحتوي على فيتامينات B أيضا، الثيامين والريبوفلافين، والتي هي مهمة للبشرة وكذلك أوجه القصور فيها تسبب الطفح الجلدي وظهور قشور الجلد.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .