أضف استشارتك
الرئيسية استشارات طب عيون أعاني من الم حول العين و الجبهة ، ما السبب ، وما العلاج ؟

أعاني من الم حول العين و الجبهة ، ما السبب ، وما العلاج ؟

الإستشارة رقم: 27909

أعاني من الم حول العين ، و في الجبهة ، و خلف العين بشكل شديد ﻻ أستطيع التركيز أو القراءة ، فاﻵﻻم شديدة مع العلم أني أرى بشكل كامل وﻻ أحس بضعف

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود ان نوضح لك اخي الكريم ان هذا الالم الذي تعاني منه اشهر سبب له هو صعف النظر وغالبا قصر النظر تحديدا لذا فاننا ننصحك حتي وان كنت ترى بشكل كامل بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيبعيون لاجراء فحص نظر وفحص لقاع العين للتاكد من عدم وجود مشكله في النظر ….

    اذا كان السبب هو قصر النظر فان العلاج في هذه الحاله يكون من خلال ارتداء نظاره طبيه او عدسه لاصقه لتصحيح عيوب الابصار ,,,

    ايضا من المحتمل ان تكون هذه الاعراض التي تشعر بها بسبب ما يعرف بصداع التوتر tension headache. هذا هو النوع الأكثر شيوعا من الصداع، الذي عادة ما يجعلك تشعر بألم أو ضغوط – ليست شديدة الألم – على كلا جانبي الرأس أو على مؤخرة الرأس والعنق.

    وتشمل مسببات الصداع التوتر والقلق ووضعية النوم السيئة وانقباض الفك. هذا النوع من الصداع يمكن أن يتحول إلى مزمن على الرغم من أنه غير حاد. والخبراء ليسوا على يقين من السبب الحقيقي، على الرغم من أنها ربما تكون نتيجة لكيماويات مخ بديلة أو إشارات مختلطة في الأعصاب التي تؤدي إلى المخ.

    هذا النوع من الصداع عادة ما يستجيب لمضادات الألم، مثل الأسبرين أو الإيبروفين أو الأسيتامينوفين وربما تساعد الراحة بالابتعاد عن القلق في التخلص من هذا الألم.

    تمنياتنا لك بالشفاء العاجل 🙂