أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية أعانى من الورم الحليمي البشري وظهور بثور فى العضو الذكرى ما الحل ؟

أعانى من الورم الحليمي البشري وظهور بثور فى العضو الذكرى ما الحل ؟

الإستشارة رقم: 121948

أعانى من الورم الحليمي البشري حيث في المدة الأخيرة ظهرت بثور في العضو الذكري في بادئ الأمر ظهرت بثرة واحدة صغيرة لم أعطيها أي إهتمام وحين الحلاقة جرحت فاتتشرت البثور في المنطقة ذهبت الى الطبيب فأخبرني أني مصاب بعدوى جنسية و بدأت حصص العلاج بالتبريد، لكن البثور عاودت الظهور في فتحت الشرج مع العلم لدي ألم داخل المستقيم و ألم في المثانة لكن الطبيب شخص الألم على أنه قولون لكن أريد استفسار أي أخصائي أذهب اليه لأنني في حيرة من أمري و أصبت بإحباط شديد، علما أني مقبل على الزواج، أفيدوني جزاكم الله كل الخير .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أخي الكريم ،

    مبدأياً ننصحك بتأجيل الزواج لحين تعافيك بالكامل .

    تحتاج مراجعة طبيب امراض جلدية و تناسلية لتقييم حالتك بشكل شامل ، كما أننا ننصحك باجراء تحليل للايدز من اجل الاطمئنان لا اكثر ، خاصة اذا كنت قد تورطت من قبل في علاقات جنسية خارج اطار الزواج .

    قد تبدو الثآليل التناسلية مثل الكور الصغيرة أو قد يكون لها مظهر يشبه القرنبيط. قد تكون صغيرة جدا او كبيرة و واضحة. وتحدث الثآليل التناسلية من فيروس الورم الحليمي البشري. بعض سلالات الفيروس يمكن أن تسبب الثآليل التناسلية، في حين أن آخرين يمكن أن تسبب السرطان.

    العلاج له خيارات متعددة من أهمها :

    الادوية :
    – ايميكويمود ( كريم ) : يساعد الجهاز المناعي على تدمير الفيروس
    – بودوفيلين : يدمر الثآليل التناسلية
    – تراي كلورو اسيتيك اسيد : يحرق الثآليل التناسلية

    الجراحة :
    – العلاج بالتبريد بواسطة النيتروجين السائل.
    – العلاج بالكي الكهربائي.
    – العلاج بالليزر.
    – إزالة الثآليل التناسلية جراحيا.

    طرق الوقاية تشمل :
    استخدام اواقي الذكري
    اللقاح المعروف باسم جارداسيل: يحمي من سلالات فيروس الورم الحليمي البشري الذي يسبب معظم الثآليل التناسلية. يعطى في سن 11-12 عام و 21 عام .

    لذا في حالة فشل الحلول الدوائية معك ، فمن الضروري مراجعة طبيب امراض جلدية لتقييم الوضع بشكل مباشر ، و مناقشة الحلول الجراحية الاكثر تقدماً للتخلص من الثآليل قبل انتشارها بشكل أكبر .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .