انا عمري 25 سنه وامارس العاده السريه

الإستشارة رقم: 31231

انا عمري 25 سنه وامارس العاده السريه بشكل شبه يومي كما اني بعض الالام في الخصيتين وخاصة اليسرى واعاني من ضعف الانتصاب او احيانا لايحدث انتصاب اصلا كم اني مع ممارستي للعاده السريه اخر مره لاحظت خروج بعض الدماء مع السائل المنوي انا خائف جدا من حدوث شئ ارجو مساعدتي واعطائي الحل المثالي وشكرا لكم

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    ننصحك اخي الكريم بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لاجراء فحص شامل للخصيتين والقضيب لان الاعراض التي تعاني منها قد تكون بسبب وجود دوالي بالخصيه وهو الامر الذي لا يمكن الجزم به بدوزن اجراء دوبلر للخصيه لتاكيد التشخيص ومن ثم تحديد العلاج المناسب ,…

    ايضا هناك احتماليه ان تكون التهابات شديده وهي ما تسبب خروج الدم نتيجة الاسراف في ممارسه العاده السريه وحينها يلزم اجراء تحليل للبول وتحليل للسائل المنوي لتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب تبعا لفحص ……

    ايضا بخصوص ضعف الانتصاب فاننا ننصحك اخي الكريم بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لتحديد سبب ضعف الانتصاب من خلال :

    – الفحص السريري .. سوف يسألك الطبيب عن بعض الاسئله التي تخص الاعراض والتاريخ المرضي . ثم يقوم بالفحص الشامل لمحاول معرفه اي علامات بقصور في الدوره الدمويه والتي تمنع الدم من الوصول للقضيب او مشكله في الاعصاب الموصله للقضيب ومحاوله الكشف عن اي سبب عضوي .

    – الاختبارات المعمليه .. قياس هرمون التيستوستيرون TESTOSTERONE ..صوره دم كامله .. نسبه الكوليسترول .. وظائف كبد

    نؤكد عليك بضروره اجراء قياس لهرمون التستوستيرون وذلك لتحديد هل مستواه طبيعي في الدم ام انه اقل من الطبيعي وذلك ما يسبب نقص الرغبه الجنسيه وعدم الانتصاب صباحا …

    علاج ضعف الانتصاب ..
    – تغيرات في نمط الحياة .. الاقلاع عن التدخين .. خفض الوزن .. ممارسه التمارين الرياضيه .. وقبل استخدام اي علاج ينبغي التحدث مع الطبيب ..

    – العلاج بالادويه ..
    الفياجرا هي اشهر علاج على الاطلاق . ولكنها ليست العلاج الوحيد .. يوجد ايضا السياليس cialis,levitra,staxyn and stendra .. الجميع يعمل على تحسين الدوره الدمويه للقضيب .وهذه الادويه تأخذ من 30 الي 60 دقيقه حتى تبدأ في العمل . لا يجب استخدامها أكثر من مره في اليوم ..

    – السياليس يمكن تناولها قبل العلاقه الجنسيه باكثر من 36 ساعه ..

    – العلاج بالحقن .. بعض الرجال يعتمدون على حقن القضيب بالعلاج مباشره . وهو يعتمد على توسيع الاوعيه الدمويه داخل القضيب

    – أجهزة الضخ vaccum devices ..
    ويوضع القضيب داخل انبوب اسطواني .. تقوم الانبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم . ويؤدي اخيرا للأنتصاب ..

    – الجراحه .. ضعف الانتصاب يأتي نتيجه ضيق الشرايين الواصله للقضيب .. ويكون ذلك غالبا في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحيا ..

    – الزرع ..
    مع الرجال المصابون بضعف الانتصاب الكامل . يتم زرع انبوبتين قابلتين للنفخ توضع جراحيا داخل القضيب وعندما يرغب الرجل في الانتصاب يقوم بنفخهم عن طريق مضخه صغيره

    – العلاج النفسي .. يساعد على الحفاظ على الانتصاب اطول فتره ممكنه بالتدريب المستمر ..

    – العلاج البديل .. قبل استخدامه يجب ان يصفه الطبيب شخصيا .. وتستخدم Asian ginseng and ginkgo biloba

    – ممنوع منعا باتا تصديق اعلانات التلفزيون او الاعلانات الموجوده على شبكات الانترنت ..فما هي الا وسيله لخداع الناس ..

    ايضا ننصحك بمحاوله الامتناع عن ممارسه العاده السريه وللمزيد من المعلومات عن فوائدها واضرارها نرشح لك المقال الاتي :

    فوائد وأضرار العادة السرية

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1360

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

  2. صاحب الاستشارة

    شكرا دكتور على اهتمامك ونصائحك اما انا فقد ذهبت الى دكتور واجرالي بعض الفحوصات وقال انه يوجد عندي دوالي ولكن خفيفه ولا يوجد طريقه الا الجراحه وانا محرج جدا من اجرائها ومعرفة اهلي عنها وانا ايضا متخوف من عدم نجاحها وانني قد اصبح غير قادر على الانجاب لاني قد سمعت من قبل بانه من اجرى عملية الدوالي يصبح غير قادر على العمليه الجنسيه وان الحيوانات المنويه تصبح اقل ارجوك يادكتور ان تساعدني وان تصحني مجددا ولك كل الاحترام والتقدير

  3. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم انه طالما درجة الدوالي لديك تسبب الالم فالاغلب انها وصلت لدرجه تحتاج للتدخل الجراحي لعلاجها وذلك لتجنب المضاعفات التي قد تنتج عن ترك الدوالي بدون علاج مثل :

    1. صغر حجم الخصية :
    تحتوى الخصية على الأنابيب المسؤولة عن تكوين الحيوانات المنوية ,فإذا ما تعرضت الخصية للتلف فإنها تصغر فى الحجم وربما يكون سبب ذلك هو بقاء الدم فى الاوردة لفترة طويلة مما يُعرض انسجة الخصية الى السموم المتواجدة فى الدم والتى تؤدى الى تلفها .
    2. العقم :
    الطريقة التى تؤدى بها الدوالى إلى العقم ليست واضحة بشكل كامل ولكن ربما يعود ذلك إلى أن سريان الدم بشكل طبيعى فى الخصية الطبيعية يساعد على خفض درجة حرارة داخل كيس الصفن ,والاضطراب فى سريان الدم يفقده تلك الوظيفة مما يساعد على ارتفاع درجة الحرارة داحل الخصية وذلك يؤثر على الحيوانات المنوية وحركتها .

    ولا داعي للقلق اخي الكريم فبعد اجراء العمليه ب3 شهور تعود الحوينات المنويه بالنمو بالمعدل الطبيعي كما كانت وايضا نود التوضيح ان ترك الدوالي بدون علاج هو من سيبسبب نقص الحيونات المنويه وتشوهها وقلة حركتها وهو الامر الذي يعيق الحمل وقد يؤدي في النهايه الى العقم لذا فما سمعته مجرد اشاعات لا اساس لها من الصحه …….

    ننصحك اخي الكريم باخبار اهلك واجراء العمليه في اقرب وقت ومن ثم تعود لممارسه حياتك بشكل طبيعي ….

    علاج دوالي الخصيتين :
    عادة لا تحتاج دوالى الخصية إلى علاج ولكن إذا نتج عنها ألم أو تقلص فى حجم الخصية أو عقم فإنه يلزمها تدخل جراحى .
    والهدف من الجراحة هو إعادة توجيه الدم للسريان فى أوردة سليمة بدلاً من التى تلفت صمامتها .ولكن أثر تلك الجراحة على إصلاح العقم غير واضح .
    ورغم أن دوالى الخصية تبدأ فى الظهور من عمر البلوغ إلا أنه غير معلوم ما أن وجب علاجها فى تلك المرحلة أم الانتظار عليها .
    دواعى التدخل الجراحى فى مرحلة البلوغ هو المعاناة من ألم شديد أو تقلص ملحوظ فى حجم الخصية او ظهور مؤشرات غير طبيعية فى نتائج تحليل السائل المنوى.

    تتم الجراحة بأحد الأساليب الآتية :
    1. جراحة عن طريق الفتح :
    تحت تأثير تخدير كلى أو جزئى عن طريق فتح فى أسفل البطن أو تحت الفخذ وبالتطور المستمر فان العملية أصبحت أسهل وأقل فى المضاعفات أوكثر دقة .
    وتستطيع العودة إلى الأنشطة التى لا تحتاج لجهد بعد العملية بيومين والعودة إلى الأنشطة التى تحتاج لجهد كممارسة التمارين الرياضية بعد اسبوعين .
    والألم الناتج عن العملية عادة ما يكون خفيفاً ويقوم الطبيب بوصف مسكنات الألم بعد العملية مثل الاسيتامينوفين او الايبوبروفين .
    وربما ينصحك الطبيب بالبعد عن ممارسة الجنس فى الأسبوع الأول والثاتى
    وسوف تقوم بعد 3 أو 4 أشهر بتحليل السائل المنوى لتحديد أثر الجراحة فى استعادة المعدلات الطبيعية للسائل المنوى واستعادة خصوبتك .

    2. جراحة باستخدام المنظار :
    وتتم عن طريق فتحة بسيطة فى البطن تمر من خلالها أداة صغيرة جداً فى الحجم لاصلاح الدوالى وتحتاج هذه العملية إلى تخدير كلى .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂