أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية انا مصاب بحصى الكلى والتهاب المجاري

انا مصاب بحصى الكلى والتهاب المجاري

الإستشارة رقم: 27463

انا مصاب بحصى الكلى والتهاب المجاري (صلايب) ورمل حشن والمشكلة ان الالم يزول عند تناول الدواء الذي وصفه احد الاطباء وبعد انتهاء الدواء يعود الالم كما كان ارجوا مساعدتي ونصيحتي ولكم جزيل الشكر

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    لا داعي للقلق , ولكن يجب الاهتمام بتناول الدواء في الوقت المحدد والاهتمام بالجرعة الكاملة التي يصفها الطبيب المعالج .

    علاج الحصوات ..

    قد تمر الحصوات خلال مجرى البول وحدها .. يمكن وصف بعض المسكنات ..
    ولكن توجد عوامل مختلفه تتحكم في قابليه الحصوه على المرور مثل حجم المريض . وان كان قد مرت حصوه قبل ذلك ام لا .. حجم البروستاتا .. حجم الحصوه ..
    الحصوه 4 مم لديها فرص 80% للمرور .. والحصوه 5 مم لديها فرص 20 % للمرور واكبر من ذلك فانه من الصعب المرور ..
    بالنسبه للحصوات التي لن تمر .. قد نستخدم بعض الموجات لتفتيت الحصوه الى حصوات صغيره والتى تستطيع ان تمر خلال الجهاز البولي ..

    وتوجد ايضا طرق جراحيه لازاله حصوات الكلى قد تكون عن طريق فتح صغير من خلال الجلد او عن طريق المنظار الذي يمر من خلال فتحه مجري البول ..

    إليك بعض الطرق للوقاية من تكون الحصوات :

    معظم اسباب تكون الحصوات هي عدم شرب كميه مناسبه من الماء .. على الاقل من 8 الى 10 اكواب من الماء .. تناول سلطه الفواكه او شرب كوكتيل الفواكه يزيد من فرص تكون الحصوات.

    يجب اخذ ما يكفيك فقط من الاطعمه التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين دي ففرصتهم لتكوين الحصوات كبيره .. وكذلك النسب العاليه من الاطعمه التي تحتوي على الكالسيوم .

    يجب الانتباه الى ان السمنه تزيد من مقاومه الجسم للانسولين مما يؤدي الي زياده الكالسيوم في البول مرسبا بذلك حصوات .. فيجب الاهتمام بالوزن وعدم تجاوزه الحد المسموح ..

    بالنسبة لإلتهاب المجاري فيكون غالبا بسبب مرور بعض الحصوات الصغيرة خلال مجرى البول ويتم وصف المسكنات وبعض المضادات الحيوية من قبل الطبيب المعالج .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .