انفصال الشبكية

الإستشارة رقم: 99645

ٱلْسَلآإمّ عَلْيّكَمُ 🌺🌺
انا عملت ثلاث عمليات لانفصال الشبكية واحده لوضع السيليكون والثانيه رفع سيليكون والثالثه كانت بسيطه لرفع بقايا سيليكون من العمليه الثانيه
وحاليا نظري احسه اسوء من قبل العملية وكل هذا عادي بس المشكله انو عيني يصير بيها حول راحعت دكتور اخر قال توجد نسبة من المي الابيض هو المسبب هالضغف بالنظر وقال هذا مو حول بس لان نظر ضعيف بيها
اذا رفعت الماء الابيض ترجع لطبيعتها قبل العمليه
ياريت تفيدوني هالكلام صَـَـَـَـَـَ(✓)ـِـًـِــِـًـِـح لولا؟! كلش قالقني الموضوع وحتى نفسيتي ادمرت بسببه

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا أختي الفاضلة ,

    المياه البيضاء قد تكون سبب ضعف النظر .

    علاج المياه البيضاء بالجراحة :

    إذا كنت تعاني من نقص البصر الذي لا يمكن علاجه بالنظارة أو بالعدسات اللاصقة بسبب إعتام عدسة العين , فستحتاج إلى جراحة لإزالة هذا الإعتام . حيث يتم إزالة العدسة المعتمة من العين واستبدالها بعدسة صناعية . هذه العملية أمنة جداً و تعطي نتائج مذهلة في تحسين الرؤية . إذا كانت المياه البيضاء في كلتا العينان تكون الجراحة في كل عين على حدة .

    أنواع التدخل الجراحي :

    هناك نوعان من الجراحة لعلاج إعتام عدسة العين , النوع الأكثر انتشارا يدعى “فاكو” حيث يقوم فيه الجراح بعمل ثقب صغير في العين يفتت من خلاله عدسة العين باستخدام الموجات فوق الصوتية ., ثم ينزع العدسة ويضع عدسة اصطناعية مكانها . النوع الأخر وهو إعتام العدسة خارج كبسولة العين يقوم الجراح بعمل ثقب اكبر وينزع العدسة كقطعة واحدة . في أكثر جراحات العين تطوراً العدسات الإصطناعية تغني عن استخدام النظارات السميكة أو العدسات اللاصقة بعد العملية .

    لأيام قليلة تكون عينك حساسة للضوء أو قد تشعر بالحكة بها , يمكن أن يصف لك الطبيب قطرة تساعد على شفاء العين أو قد يطلب منك أن تضع غطاء على عينك أو نظارات لحمايتها . تأخذ العين حوالي 8 أسابيع للشفاء الكامل ورؤياك سوف تتحسن حينها . في بعض الأحيان قد تحتاج نظارة للقراءة أو للمسافة إلى أن تشفى عينك تماما .

    مضاعفات جراحة إعتام عدسة العين نادرة , أكثرها شهرة هو النزيف, العدوى و تغيرات في ضغط العين . كل هذه المضاعفات قابلة للعلاج إذا ما اكتشفت مبكراً. هذة الجراحة ترفع قليلاً من نسبة إنفصال الشبكية , والتي تحتاج حينها إلى تدخل طارئ . في بعض الأحيان يترك نسيج عدسة العين داخلها ليتم استخدامه في تدعيم العدسة الاصطناعية والذي يمكن أن يصبح معتما بعد الجراحة , ويمكن معالجتها بالليزر .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .