أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية بسم الله السلام عليكم انا شاب اتعالج

بسم الله السلام عليكم انا شاب اتعالج

الإستشارة رقم: 27705

بسم الله
السلام عليكم انا شاب اتعالج من اعراض الدهان وهي عرض قراءة الافكار واخد هده الادوية ريسبردال 4 مل جرام مع الزبريكسا 10 مل جرام وايضا دواء الاكتئاب لامكتال 50 مل جرام المشكلة بانني ضاعفت الجرعة من دواء الريسبردال الى حبتين في الليل وحبة واحدة في الصباح لمدة ثلاثة ايام وبعد دلك في الاسبوع الماضي جاتني اعراض جانبية وهي حركة لاارادية في الشفة تم انتقلت هده الحركة الاارادية الى جانب الراس فلاستمرت الى مدة يومين او تلاتة ثم بدات تخف قليلا وعندما قرات النشر ةالخاصة بدواء الريسبردال كتب فيها ينصح بعدم اخد مضادات الدهان فسؤالي لكم هل اتوقف عن تناول هده الادوية ام فقط لمدة معينة وشكرا لكم مع تحياتي احمد جرامجرام جراموايضا دواء الاكتئاب لامكتال

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود ان نوضح لك اخي الكريم انه لا يفضل تناول او وقف دواء بدون استشارة الطبيب لذا فاننا ننصحك بالالتزام على الادويه التي وصفها الطبيب المعالج وبالجرعات التي حددها وعدم زيادة الجرعه من تلقاء نفسك كي لاتؤدي الى اثار جانبيه انت في غنى عنهاى,,,,,

    ايضا نود ان نوضححل ك ان الاعراض التي حدثت لك بسبب زياده الجرعه عن الجرعه اللازمه لك مما ادى الى ظهور بعض الاثار الجانبيه لديك ولكنها ستختفي بعد عدة ايام من العوده الى الجرعه الاصليه ,,,,

    نرجو منك توضيح شئيا ما هل وصف الطبيب لك دواء الريسبيردال ودواء الزبريكسا معا لعلاج الاعراض التي تعاني منها ام انك تاخذ احداهما من تلقاء نفسك ؟؟

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂