أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية بسم الله الرحمن الرحيم ,انا شاب اعانى

بسم الله الرحمن الرحيم ,انا شاب اعانى

الإستشارة رقم: 37113

بسم الله الرحمن الرحيم ,انا شاب اعانى من تضخم الثدى وعمرى 17 عام بدأ عندى من تلك المشكله منذ كان عمرى 15 عام اى منذ تقريبا مرحلة البلوغ ذهبي الى الطبيب فأوصانى بعمل تحليل للهرمونات وكانت النتيجه جيده غير ان انزيم التستستيرون كان اقل بقليل من الطبيعى ,فأوصانى ببعض بعقار لرفع نسبة الهرمون ولمدة 3 اشهر ولكن الى الان وبعض 8 اشهر لم يحدث اى تغير ,هل اتجه الى الجراحه ام لا ؟واذا انقصت وزنى هل يسقل حجمهما ام لا؟

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    هل قمت باجراء فحص لهرمون التوستيستيرون بعد تناول الدواء ؟؟؟؟

    ما هو اسم الدواء الذي تم وصفه من قبل الطبيب المعالج ؟؟؟؟

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

  2. صاحب الاستشارة

    لتروزول
    ولم اجرى تحليل بعد ذلك

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    يحدث التثدى لدى الرجال نتيجة عدة عوامل منها :
    1-عوامل وراثية .
    2- عوامل هرمونية وتبدأ عند سن البلوغ وتختفي تلقائيا بعد فترة
    3-بعض الأدوية مثل أدوية علاج القرحة , أدوية ضغط الدم
    4-زيادة نشاط الغدة الدرقية .

    لعلاج التثدي :
    1-العلاج بالتوستيستيرون
    2-العلاج المضاد للهرمونات الأنثوية
    3- الجراحة

    للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على المقال التالي
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-843

    لذا يفضل في البداية اجراء تحليل الهرمونات لمعرفة النسبة لديك , و معرفة هل حدث تغير في نسبة الهرمونات ام لا .

    زيادة الوزن قد تؤدي أيضا لحدوث التثدي .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .