بشرتي دهنيه وحساسة أيضا أعاني من حبوب في الوجه وخاصة في منطقة الذقن والرقبة

الإستشارة رقم: 19885

بشرتي دهنيه وحساسة أيضا أعاني من حبوب في الوجه وخاصة في منطقة الذقن والرقبة واسمرار في اللون اغلب المستحضرات تسبب لي حرقة وحكة والعطريه منها ايضا تسبب لي حساسيه أريد ان اعرف اي نوع من المنتجات المعروفة يمكن ان استخدمه للتفتيح والتخلص من الحبوب (صابون – منظفات – كريمات ) ؟ ولماذا اغلب الكريمات تقوم بالتفتيح وعند التوقف عند استخدامها يعود الوجه للاسمرار مرة أخرى ؟

  1. مرحبا أختى الكريمة ..

    لا تتوفر لدينا حتى الآن قاعدة بأسماء الأدوية التكميلية كأدوية التجميل وتفتيح البشره ونحوه.

    يعود الوجه للاسمرار لأنه يتم التعرض للشمس مجددا وهو السبب الرئيسي لاسمرار البشرة، فتزيد نسبة المادة الصبغية في الجلد، كما أن نسبة المادة الصبغية تتحدد وراثيا يمكن لكريمات التفتيح إيقاف تصنيعها فترة ولكن لن يتم إيقافها تماما، يعود إنتاج المادة الصبغية لمعدلها الطبيعي بعد التوقف عن استخدام الدواء.

    تحياتي.