أضف استشارتك

بنتي ٣سنين

الإستشارة رقم: 120440

بنتي ٣سنين ورجليها ميله لجوه وهي بتمشي وهي دايما بتحب تعد زي حرف w وبمنعها كتير جدا هل كدا خلاص مفيش حل ان تمشي عدل ثانيا هي دايما بتحب تاكل وتكتب ب للشمال مهما مقولها اكتبي وكلي ب اليمين هل اسيبها كدا ولا استمر في تغير ايدها

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الفاضلة ،

    إن وجود درجة من التقوس الطفيف في القدمين قد يظهر في بعض الأطفال في سن مبكرة و يتحسن تدريجياً بحلول السنة الرابعة ، لكن من الضروري مراجعة طبيب أطفال من اجل تقييم الحالة الصحية للطفلة بشكل اكثر شمولاً من أجل الاطمئنان في المقام الأول .

    علامات الخذر و الانتباه تشمل التالي :
    – وزن الطفلة أكبر من الطبيعي .
    – تأخر التطور الحركي للطفلة .
    – عدم قدرة الطفلة على المشي و الجري .
    – وجود أعراض اخرى .

    يجب التأكد من تعرض الطفلة بشكل يومي للشمس لدورها في تعزيز نشاط فيتامين د في الجسم ، كما يجب التأكد من حصول الطفلة على كميات كافية من الكالسيوم .

    أفضل طريقة لضمان كميات ثابتة يومية من الكالسيوم هي الحفاظ على تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم جميع منتجات الألبان توفر الكالسيوم ، بما في ذلك الحليب (غير الدهون الجافة ،أو قليل الدهون، أوالخالي من الدسم، أو كلياً)، واللبن الزبادي، والجبن، والتوفو والآيس كريم ، و المأكولات البحرية مثل سمك السلمون والسردين (مصدر ممتاز مع 370 ملغ من الكالسيوم لكل 3 أونصة) ، والروبيان ، فضلاً عن عدد من المصادر النباتية ، مثل البروكلي والخضار الورقية الخضراء جميع هذه المأكولات تحتوي على فوائد الكالسيوم .

    ” الأعسر ” هو المصطلح الذي يطلق على الشخص الذي يستخدم يده اليسرى بكفاءة و تحكم أفضل من اليد اليمنى، و هو أحد الاختلافات الطبيعية بين البشر و إن كانت نسبته مقتصرة على 10% فقط بين سكان العالم .

    يعتبر إجبار الطفل الأعسر على استخدام يده اليمنى أمر خاطئ، حيث أظهرت الدراسات أنه بحلول الأسبوع الخامس عشر من عمر الجنين، تميل أغلب الأجنة إلى مص أصبع الإبهام الأيمن، مما يدل على أن مسألة اليد المتحكمة تتحدد قبل الولادة بشكل لا إرادي و ليس للطفل يد فيها.

    في دراسة أجريت على الأجنة التي تميل إلى مص إصبع الإبهام الأيسر ، وجد أن ثلثي العينة قد أصبح شخص أعسر بعد ولادته و نموه، لذا لا تجبر الطفل على استعمال يده اليمنى حيث يؤدي ذلك لحرمان الطفل من استخدام اليد التي يمكنه الأداء بكفاءة أكبر بها.

    كما أن لذلك انعكاسات نفسية سلبية على الطفل .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .