أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية أريد أن أسأل عن تأثير حبوب منع الحمل على الجسم ؟

أريد أن أسأل عن تأثير حبوب منع الحمل على الجسم ؟

الإستشارة رقم: 120295

أريد أن أسأل عن تأثير حبوب منع الحمل على الجسم ؟ لأنني بدأت أستعمل مانع الحمل بناء على طلب الدكتور الخاص . مع العلم أنني مازلت عازبة ولست متزوجة ولأني أعاني من آلام الدورة الشهرية والنزف الشديد قام بوصف مانع الحمل ، وأيضا أعاني من فقر الدم الخبيث ولكني أشعر بصداع شديد منذ أن بدأت باستعمال مانع الحمل . فهل يؤثر هذا الدواء على جسدي بشكل سلبي؟ علما بأني بدأت باستعماله منذ 10 أيام

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    كما نفهم من التفاصيل التي اوردتيها فإن طبيبك يستخدم حبوب منع الحمل من اجل تنظيم نسب الهرمونات المضطربة و التي تنعكس على اضطرابات الدورة الشهرية .

    الصداع من الاعراض الجانبية المصاحبة لهذا النوع من الأدوية ، لكن من الضروري مراجعة طبيبك بشأنه لمناقشة البدائل الأكثر أماناً .

    كما نرجو منك توضيح المقصود بفقر الدم الخبيث ؟؟

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .