أضف استشارتك

تأخر الحمل

الإستشارة رقم: 121515

٣ سنوات متزوجه ولم يحصل حمل كل الفحوصات سليمهً عندي ميلان بلرحم بسيط والان باقي ع الدوره يومان وصدري الالم واالم بلبطن اخف من امس هل ممكن اعراض حمل

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً اختي الفاضلة ،

    أولى علامات الشك في حدوث حمل هو انقطاع الدورة الشهرية ، لكن الاعراض التي ذكرتيها غير كافية للشك في وجود حمل ، و لكن دعينا ننتظر الأيام القادمة و التي ينتظر فيها حدوث الدورة الشهرية ؛ حيث ان تأخر الدورة الشهرية سوف يكون مؤشر ايجابي على احتمالية الحمل بإذن الله تعالى .

    معرفة مواعيد الدورة الشهرية تُعطي فرصة أكبر لحدوث الحمل، و تبدأ المرحلة الأولى مع أول أيام الدورة الشهرية فيبدأ جسمك في إطلاق هرمون يُحفز من نمو البويضة في قنوات المبيض، و في خلال 4 إلى 12 يوم يقوم ذلك الهرمون بتغليف بطانة الرحم لاستقبال البويضة المخصبة و تعرف بإسم المرحلة الجرابية.

    توجد علاقة وثيقة بين عوامل البيئية المحيطة و زيادة الخصوبة عند المرأة و لزيادة الخصوبة احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفوليك أسيد و احرصي على تناول الخضر و الفاكهة و ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    اثبتت البحوث الأخيرة أن زيادة الوزن تؤثر على نسبة الخصوبة بالسلب و تقلل من فرص حدوث الحمل، و إن فقدان للوزن للذين يعانون من السمنة تحسن في نسبه الخصوبة و تزيد من فرص حدوث الحمل، و أيضا تؤثر السمنة عند الرجال أيضاً على نسبة الخصوبة و تقلل من هرمون التستو ستيرون، و أيضًا النحافة المفرطة تؤثر على الخصوبة بالسلب.

    يؤثر العمر على نسبة زيادة الخصوبة عند المرأة فالنساء في عمر ال 30 لديهم فرصه 20% في الشهر لحدوث حمل، بينما المرأة في عمر ال 40 عام لديها فرصة 5% لحدوث حمل مما يؤدي إلى عد زيادة خصوبة المرأة بعد سن ال 35 .

    أثبتت الدراسات أن عدد الحيوانات المنوية و حركتها تقل عند الرجل مع تقدم السن و لكن على عكس النساء فلا يوجد حد أقصى للسن لخصوبة الرجل.

    التغلب على التوتر و العصبية و الابتعاد عن الكحوليات و التدخين و تناول الطعام الصحي الغني بالزنك ” اللحوم و الحبوب الكاملة و الأسماك و البيض” والسلينيوم ” اللحوم و المكسرات و الأسماك” و فيتامين E” و الحفاظ على الوزن الصحي هي أفضل الطرق لتحفيز الخصوبة عند الرجل.

    مع خالص دعواتنا بالصحة و الذرية الصالحة .