تحسس العين من الضوء . والشمس وانحراف او العين الكسوله او الحول الخارجي

الإستشارة رقم: 123610

انا عندي تحسس بالعين اليسرى من الضوء الشمس اثناء خروجي العمل او الشارع بالذات عند ما تكون الشمس ساطعه وقت الظهيره وقبله وبعده حتى انعكاس الضوء من الارض .
ايضاً اعاني من انخراف او حول خارجي عند النظر لشيئ او شخص تتحرك احدى العينين وفي الاغلب العين اليسرى والعين اليمنى تبقى بمكانها الصحيح وبعض الاوقات حتى العين اليمنى عند النظر الى المرأه الاحظ ان حتى هي تتحرك الى الخارج اذا حاولت تثبيت العين اليسرى
مع العلم انني عند بداية النظر الى اي شيء التلفاز او شخص اذا حاولت ان اثبت العينين احس انها بعد فتره وجيزه تتحرك من نفسها توكون الاعصاب مرتاحه غير عندما احاول تثبيتها كأن الاعصاب تأبى إلا ان كون متراخيه ،
ما العلاج اللازم للتحسس من ضوء الشمس بالخارج ،
والانحراف هل ممكن ان تكون هناك نظارت قادره على تعديل الانحراف او هذا الحول

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    من الضروري مراجعة طبيب رمد لاجراء تقييم و فحص شامل للعينين لتأكيد التشخيص النهائي السليم و وضع خطة علاجية متكاملة ان شاء الله .

    نصائح مبدأية هامة للمصابون بحساسية العين :

    -لاتفرك عيناك عندما تكون مصابا بحساسية العين، قد يكون الأمر مغري أن تفرك عيناك عندما تشعر بالحرقة ولكن حاول أن تتجنب ذلك تماما وتوقف عن فرك عينيك لأن ذلك يزيد من إفراز العين للهيستامين ويزيد الأمر سوءا.
    -قم بخلع عدسات العين عند إصابتك بالحساسية.
    -تجنبي وضع مكياج العين.
    -استخدم الكمادات الباردة لتخفيف حدة الاعراض.
    -اغسل يديك كثيرا لتجنب نقل مسببات الحساسية للعينين.
    -ابق الحيوانات الأليفة بعيدا عن غرفة نومك واحرص على غسل يديك جيدا وتغيير ملابسك بعد التعامل معها.
    -للحماية من ذرات الغبار التي قد تهيج حساسية العين عليك اختيار أقمشة الوسادات والمفارش من أنواع جيدة مضادة لالتصاق الغبار بها والحرص على تغييرها بانتظام وغسلها بماء ساخن والمنظف المناسب.
    -احرص على مسح الأرضية جيدا بممسحة مبللة وتجنب كنس الأرضية الجافة تماما لأن ذلك يؤدي إلى انتشار الغبار في جو المنزل.
    -من الأفضل استخدام منقي الهواء داخل المنزل وغلق النوافذ في الأوقات التي تنتشر بها حبوب اللقاح وذرات الغبار.
    -حافظ على نظافة الأركان والزوايا الرطبة للوقاية من نمو الفطريات بها.

    اما بالنسبة لمشكلة الحول :
    يكون العلاج في البدء بدون أي تدخل جراحي، الهدف الرئيسي هنا هو العلاج بدون اضعاف نظر الطفل ومعالجة ما يعرف بالعين الكسولة قبل سن الثامنة تجنباً لفقد الرؤية الدائم إن لم تعالج.

    و في حالة وجود قابلية إضعاف النظر مع العلاج سيصف الطبيب نظارات مناسبة لحين استعادة الطفل الرؤية الطبيعية في بعض حالات الحول يكون بعد النظر الشديد هو السبب وهنا يمكن للنظارات أن تساعد في العلاج بدون تدخل جراحي.

    الجراحة تساعد في علاج الحول ؛ حيث تستخدم لتقوية أو اضعاف تاثير العضلات التي تحرك العين، ويفضل أن تُجرى في سن الطفولة أما في حالة البالغين فتجرى تحت تأثير مخدر موضعى بمعني أن يكون الشخص مستيقظاً أثناء الجراحة والعين خدرة.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .