تساقط الشعر

الإستشارة رقم: 107998

سلام انا مريضه بضمور المخيخ ونفس الوقت شعري خفيف يتساقط بكثثره هل تؤثر كبسولات بنتوجار ع الدماغ وينن الاقيها وكمم سعرهاااا ارجو الرد

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الفاضلة ،

    البانتوجار عبارة عن مقويات تمد الجسم بالفيتامينات و بعض الاملاح المعدنية التي تستهدف تحسين حالة الشعر و نموه .

    البانتوجار لا يعمل على زيادة كثافة شعر الجسم بل يعمل على منع تساقط الشعر فقط .

    كما نذكركي أنه في بعض الأحيان يكون سبب تساقط الشعر هو سوء الحالة النفسية، القلق والتوتر بمفردهما كفيلان بسقوط الشعر بكثافة. حاولي التخلص من القلق والتوتر بالإضافة إلى تحسين العادات الغذائية وتناول الغذاء المتوازن.

    ننصح بتجنب تمشيط الشعر عندما يكون مبلولا ..

    كما ننصح بالعناية بالتغذية السليمة وتناول المكملات الغذائية المحتوية على عنصر الزنك وفيتامين A.

    يمكن استخدام بعض الكريمات والزيوت المفيدة لتقويته مثل المحتوية على نخاع العظم ، زيت الخروع ، او الصبار.

    و بشكل عام فإن الكثير من الظروف تؤثر على صحه الشعر وتسبب له صدمه تجعله لا يكمل الفتره الطبيعيه لحياته ولا يتعدي تكوينه ثلاث اشهر مثل الحمى الشديده او النقص المفاجئ للوزن او اجراء العمليات الجراحيه .. او حتي بعد الحمل … ولكن عندما يعود الجسم الي طبيعته .. يعود الشعر للنمو مره اخري .

    لا يمكن تناول الدواء بدون استشارة الطبيب المتابع لحالتك …

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .