تسمم

الإستشارة رقم: 121625

اشتنشقت مبيد الحشرات نوفان واحس بالام في رئتي مع الكحة المستمرة فبماذا تنصحونني؟؟وشكرا

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    ننصحك بمراجعة طوارئ أقرب مستشفى بشكل عاجل لأنك تحتاج لتقييم طبي عاجل لحالتك الصحية بعد استنشاق المبيد الحشري ، و يتضمن ذلك :
    – قياس العلامات الحيوية .
    – قياس ضغط الدم .
    – قياس نسبة تشبع الاكسحين في الدم .
    – فحص العين .
    – فحص الجهاز العصبي .

    و بناء على نتائج هذه الفحوصات الطبية شوف يتم تحديد درجة التسمم لديك ، و بناء عليها وضع خطة علاج مناسبة ان شاء الله .

    يتأثر جسمك بالمبيد الحشري حسب:

    مدة تعرضك للمبيد وتكرار التعرض.
    كمية المبيد السام التي دخلت جسمك.
    قابلية جسمك للتأثر، وقدرته على التخلص من السم خلال هذه الفترة.

    أنواع التعرض للمبيدات الحشرية :

    التعرض الحاد:
    هو التعرض لاستنشاق المبيد مرة واحدة، أو عدة مرات خلال يوم أو أقل، وهو قد يؤدي لحدوث حساسية الجلد واحمراره، أو حساسية في العين أو حساسية الصدر.

    التعرض المزمن:
    هو التعرض للمبيد لفترات طويلة، مثل استخدام بخاخ طارد للحشرات على مدار سنوات، وخطورته أنه يتراكم في جسم الإنسان مؤثرا عليه دون أن يشعر، وقد يؤدي لتسمم مزمن.

    أضرار استنشاق المبيدات الحشرية على الجهاز التنفسي :

    ضيق شديد في التنفس.
    زيادة ضربات القلب وعدم انتظامها.
    الكحة المستمرة مع حدوث أزيز في الصدر.
    فشل في وظائف التنفس.
    آلام حادة بالصدر.
    أزمة رئوية حادة .

    الأمر عاجل ولا يستدعي تأخير .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .