أضف استشارتك
الرئيسية استشارات شفط الدهون بطني متدلي كيف يمكن تصغير البطن بعد العمليه القيصريه ؟

بطني متدلي كيف يمكن تصغير البطن بعد العمليه القيصريه ؟

الإستشارة رقم: 25662

أنا خديجة من المغرب أم لطفل واحد [ آدم ] ، و الآن أرضعه ، أعاني من مشكلة حيرتني كثيرا ، و ذالك بعد ولادتي القيصرية مباشرة ! صار عندي بطن متدلي ، كله عبارة عن تشوهات و شقوق كما أن لونه أصبح داكن ، لقد أصبحت تشكل لي عقدة ، و زوجي أيضا يطالب مني أن أجد حلا لقد مرت ثلاثة أشهر ، و أتمنى أن يعود شكل بطني إلى سابق عهده مسطحة و مشدودة ، كيف يمكن تصغير البطن بعد العمليه القيصريه ؟

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    يفضل في مثل هذه الحالة مراجعة طبيب تجميل من اجل عمل تقييم شامل للحالة و درجة الترهلات و على اساسه يتم العمل في الخطوات التالية :

    أولاً : يتم وضع خطة لتنظيم الوزن بشكل لا يتعارض مع الرضاعة خلال الفترة القادمة .

    ثانياً : يتم وضع خطة للانتظام على تمارين رياضية تستهدف تنشيط الجسم بشكل عام ، و شد عضلات البطن بشكل خاص .

    ثالثاً : في حال فشل الخطوات السابقة لا قدر الله في الحصول على نتيجة مرضية بالنسبة لك ، سيتم مناقشة الحلول الجراحية التجميلية المتاحة وفقاً لحالتك الصحية العامة .

    من ناحية أخرى نود التأكيد عليك بعدم ترك هذا الامر يؤثر على نفسيتك و انخفاض تقديرك لذاتك ، لأن هذا أمر شائع ولا يدل على تقصير او نقص منك لا سمح الله ، و هو أمر قابل للعلاج بإذن الله .
    و المشكلةالاكبر التي يمكن ان تترتب عليه هي أن تفقدي ثقتك في نفسك مما يؤدي لفقدانك الأهتمام بصحتك و سلامة جسدك سواء خارجياً من الناحية الجمالية او من الداخل من الناحية الصحية ، و هو ما لا نريدك أن تصلي إليه بأي حال من الاحوال .

    مع تمنياتنا بالصحة و الشفاء العاجل ان شاء الله .