تعلق زايد

الإستشارة رقم: 108398

انا فتاة متعلمة منذو ان كنت صغيرة كنت اتعلق بالاشياء اذا سافرنا مكان ورجعنا اجلس فترة احزن على المكان وابكي عليه واذا رجعنا من طلعه او خرجة اجلس اتعلق بالذكريات ، المهم الان احببت شخصا حب لا يمكن وصفه ولا تحمله ، وهو من البدايه ااخبرني اننا اصدقاء وكنت راضيه بذلك كان كثير التواصل بي كثير جدا وهو طيب ويسعى دائم الى ارضائي وكان التواصل دائم منه بعد وكان شبه يومي لم ننقطع عن بعض الا يوم واحد فقط وكان بسببه ، لكني الان بدأت اجن خف تواصله معي او لا اعلم ربما لم يخف اصبحت اعاتبه واصبح اليوم الثاني يقضيه كله معي صوتا وفديو ولا اشبع منه ، وابكي بكاء مريرا ثم ياتي ثاني يوم واشعر انه يبتعد واتعذب عذاب جم ، هو يخبرني مرار وتكرار ان الغياب امر عادي ، الان هو ليست مشكلتي ، مشكلتي حالتي النفسيه اللتي اصابتني فوزني ينزل ولا استطيع ان اكمل بهذه العلاقه لنفسي ليس لانه سيء واخبرته اني تعبت ثم يبقى بجواري كم يوم ثم يقل التواصل وانا لاني لست طبيعيه يزداد التعلق به ، تركت عملي ، اصبحت لاخرج من غرفتي كله انتظره يتصل علي ، وابكي بقيه الوقت ، انا نشات ب اسرة مفككة ، ومررت بتجربه سابقه كانت حب فاشل لم استطع الخروج منها الا بعد ٦ سنين بعد انا دمرت بكل ماتحمله هذه الكلمه من معنى ثم بقيت سنه بدون حب ولا اي علاقات كنت سعيدة جدا انام وانا مرتاحة ولا اهتم بالجوال وبعدها بسنه دخل هذا الرجل حياتي وقلب كياني واوراقي وتعلقت به تعلق عنيف والمشكله اني لاخبره دوما اني متعبه من غيابه حتى لاينفر مني ، لا استطيع تطنيشه ، لاستطيع تجاهل مكالمته فتصيبني حاله هستريه لو تجاهلت مكالمة له ، ماذا افعل اني ادمر ، حياتي تنقضي ، ابكي واصلي كل يوم لكني انام واعطي نفسي وعدا اني ساتركه ولا استطيع …….. العلاقه مهلكة لي حتى لو كان هو شخص كويس …

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا أختي الفاضلة ,

    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسمى ..فقط ابتسمى عندما تقابلين شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابليه لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كونى دائما ايجابىة:
    فكري دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعرى بشعور رائع ويبعد عنكى الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابقى دائما ايجابىة وتذكرى ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعود ىلأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعر بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرصى على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظى على نفسك منتعشة بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
    أن تبدو قوية ,واثقة , معتدلة القامه شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا و الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.

    – كوّنى علاقات طيبة و (تعلم فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكونى عطوفة مع المحيطين بكى يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعرين ايضا انك شخص أفضل..تدربى على أن تكونى مهذبة وتساعدى الآخرين ..وستذهلك النتيجه .

    – كونى دائما وسطية :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناولى طعامك باعتدال …مارسى الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخلي على النت باعتدال ..اعملي باعتدال .

    مع تمنياتنا بحياة ناجحة و سعيدة و مليئة بالثقة .