أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد هل تسبب العادة حبوب في المنطقة التناسلية للمرأة والحبوب على الشفاه العليا ؟

هل تسبب العادة حبوب في المنطقة التناسلية للمرأة والحبوب على الشفاه العليا ؟

الإستشارة رقم: 25670

هل حبوب في المنطقة التناسلية للمرأة والحبوب على الشفاه العليا له علاقة بادمان العادة السرية ؟ ف أنا كنت معتادة على العادة السرية حتى أصبح يوجد حبيبات ذات رؤوس صفراء بداخلها مادة جامدة ولكن ليست صلبة وليست مؤلمة والآن بدأت بالظهور حبيبات في شفتي العليا داخل الجلد كبقع صفراء إلى البياض وليست ظاهرة كالموجودة في المنطقة التناسلية .

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    هذه المشكلة تحتاج مراجعة طبيبة نسا من اجل عمل فحص عيادي مباشر لتشخيص طبيعة الحبوب الظاهرة ، و في الأغلب فإنها ناتجة عن حدوث تلوث في الجلد نتج عنه بعض الالتهابات المتركزة في بصيلات الشعر و الغدد الدهنية مما نتج عنه تكوين هذه الحبوب الشبيهة بحبوب الشباب .

    نؤكد عليك بضرورة مراجعة الطبيبة في وقت قريب لتأكيد التشخيص و وصف خطة علاجية ملائمة لتفاصيل الحالة الفردية .

    بشكل مبدأي ننصحك بـ:

    – الاهتمام الكبير باجراءات النظافة الشخصية .
    – غسل الأيدي بشكل متكرر على مدار اليوم .
    – تجنب ممارسة العادة السرية لما يبدو أنها تسببه من تلوث .
    – عدم مشاركة الملابس مع اخرين .
    – عدم التأخر في مراجعة الطبيبة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .