حول الجماع

الإستشارة رقم: 121887

انا متزوج و اعاني من سرعة القذف اثناء الجماع عندما اجامع زوجتي وهي ليس لها شهوة أطول في الجماع واستمتع به جدا ،وعندما أجامعها وتأتيها شهوة اقذف بسرعة ويأتي في بالي أني لن أشبع شهوتها قافذق وهي لم تشبع وانا لم أستمتع كما لو لم تكن لديها شهوة،افيدوني جزاكم الله خيرا.

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    بشكل مبدأي نرشح لك بعض أنواع الطعام التي تعمل كـمساعد للقدرات الجنسية ..

    1. عسل النحل :
    يحتوي عسل النحل على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة والسعرات الحرارية التي تمدك بالطاقة.

    2. الشوكولاتة :
    فقد أثبتت البحوث أن المرأة التي تتناول جرعة يومية من الشوكولاتة يكون لديها رغبة جنسية أكثر، فتحتوي الشوكولاتة على مادة phenylethylamine التي تحفز إنتاج هرمون السعادة والذي يفرز تلقائيا أثناء ممارسة الجنس و توجد تلك المادة بنسبة أكثر في الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو و الشوكولاتة الداكنة .

    3. الأفوكادو :
    الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة مما يجعله مفيد جداً لصحة القلب والشرايين وبالتالي يساعد على تدفق الدم للأعضاء التناسلية.

    4. المكسرات :
    وخاصة اللوز ، حيث يعتبر اللوز من المحفزات الجنسية ويحتوي على العديد من الأملاح المعدنية الهامة للصحة الجنسية كالزنك والسلينيوم وفيتامين E .

    5. الفراولة :
    اللون الأحمر وحده معروف بالإثارة، بالإضافة إلى أن الفراولة غنية بحمض الفوليك ومجموعة فيتامين B.

    6. المأكولات البحرية :
    مثل الأسماك و الجمبري و البحريات وخاصة المحار الذي يعتبر أقوى المصادر للزنك المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية، بالإضافة للأنواع البحرية الأخرى الغنية بالأوميغا 3 والفسفور الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية لذلك يعتبر فياجرا طبيعية قوية جدا.

    7. الجرجير :
    يحتوي الجرجير على العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تمنع امتصاص بعض الملوثات البيئية التي تقلل الرغبة الجنسية.

    من ناحية أخرى هناك نصائح عامة من اجل تكوين الرابطة العاطفية بينكم بشكل أسرع . .

    * البدايه يجب ان تكون دائما خارج غرفه النوم .. تبدأ بالكلام الجميل الذي يتغني بالجمال والجسم .. ثم بعض المداعبات اللطيفه خارج الغرفه وهذا ما له من تهيأه واستعداد نفسي وبدني للطرفين للدخول في العلاقه الجنسيه . وطبقا للابحاث من جامعة التا . ان التحدث والاستماع يساعد على تكامل العلاقه العاطفيه . والتي من شأنها الخروج من المواقف التي كانت تسبب التوتر ..

    * تأكد أنها ترغب في اسعادك .. بالتاكيد هذا ينطبق على الزوجه التي تحب زوجها .. هي تحب التواصل معك تحب ان تعلم دون ان تسالك ماذا ترغب وماذا تريد . قد لا تملك الشجاعه للقياده . وهنا يأتي دورك . يجب عليك ان تعلمها .. الحديث معها عن العلاقه الحميميه مهم .. يجب ان تعرف منك وتستمع لك سيتحسن اداؤها كثيرا معك .. بالطبع اذا كانت تحبك .. ستجد رغبه كبيره في سماعك ومحاوله تجربه ما تقوله وذلك للثقه الغير محدوده بينكم .. الحديث ايضا عن الجنس يجعلكم متقاربين .. غير زيادة ثقتها وقدرتها على امتاعك . يقول العلماء التحدث عن ذلك خارج غرف النوم يسبب 79 % من الاشباع الجنسي عند الطرفين .

    * اشركها معك في بعض الاعمال .. ممارسه الرياضه .. القيام ببعض الاعمال الصعبه . ذلك يزيد من نسبه هرمون التستوستيرون لديها والذي يسبب انطلاق الشهوه .

    * المساج .. حاول ان تقوم بذلك لها وهي ايضا بالتبادل .. ذلك يلهب المشاعر . المرأه تحب ان تشعر بالاسترخاء والراحه قبل الشروع في ممارسه الجنس .

    كما ننصحك باقامة حوار ودي بينك و بين زوجتك عما يمكن ان يساعدك خلال العلاقة من اجل الاستمتاع بأفضل طريقة .

    و هناك بعض المعلومات التي ينبغي ان تعرفها كل زوجة لاسعاد زوجها :

    الأنشطة المشتركة تقوي الروابط مع الزوج ، فالرجل يقوي علاقته و تزداد حباً عن طريق مشاركة الأنشطة أكثر من مشاركة المشاعر أو الأفكار، و هذه الأنشطة مثل الرياضة أو العلاقة الحميمية تجعله أقرب إلى شريكته.

    و كما أن مشاركة الأنشطة تقوي الروابط، الرجال أيضاً يحتاجون بعض الوقت أن يبقو بمفردهم في أي شيء و أي رياضة مثل الجولف أو الذهاب إلى الجيم، و شجعيه على تطوير موهبته، و استفيدي من هذا الوقت لنفسك عندما يجد كل شريك المساحة من الوقت ليشعر بفرديته، هذا يجعلهم يميلوا أكثر لبعضهم.

    الرجل يشتاق إلى الإشارات الرقيقة مثل نغمة الصوت أو تعبيرات الوجه، و أحياناً يشتاق إلى ملامح الوجه الحزينة لدي زوجته، إذا كنتِ متأكدة من أن رجلك سيفهم الرسالة،قومي بذلك.

    الرجل يفكر في الجنس كثيراً ، و غالبا هذا ليس سراً فالجميع يعلم ذلك فمعظم الرجال تحت سن 60 يفكروا في الجنس على الأقل مرة يومياً، و بالمقارنة بالربع عن النساء فالرجال تتخيل الجنس ضعف النساء، و لكن غالباً ما يكون التفكير في ذلك مختلف عما يفعلوه فمن المهم أن تتعاملي مع هذا الأمر بصورة طبيعية أكثر لأنه زوجك و هذا حقه.

    الجنس عند الرجل مهم ، إنها الإسطورة التي تقول أن الرجل يعتقد بأن الجنس فعل مهم جداً بين الازواج و مثله مثل المرأة فإنه يجد أن الألفة في ذلك هي الطريقه لإشباع رغبة الطرفين،و السبب أن الأزواج على المدي البعيد يعرفوا كيف يمتع الطرف الأخر بصورة أكبر من بداية العلاقة.

    إنه يحب ذلك .. عندما تبدئين ممارسة الحب .. الكثير من الرجال يحب ان يكون من يبدأ دائماً هذه العلاقة و لكنه أيضاً يحب أن تكون شريكته هي القائد بعض الأوقات و أن توحي إليه بممارسة الحب بنفسها، لذلك لا تخجلي من أن تشعري زوجك من استعدادك للقيام بذلك أو حتي بدء ممارسة الحب معه، هذا يؤدي إلي مستوي من الرضى بين الطرفين عالي جداً.

    الرجل غير مهيأ لممارسة الحب في أي وقت . مفاجأة الكثير من السيدات للرجل ليس دائماً في مزاج الحب الرجل غالباً مضغوط بمتطلبات العمل و العائلة و هذا الضغط محبط كبير للرغبة الجنسية عند الرجل، عندما يقول زوجك ” ليس اليوم ” هذا لا يعني أنه فقد الرغبة بكِ و لكنه فقط لا يرغب في ممارسة الحب الآن.

    الرجل يحب أن يمتع زوجته .. متعتك مهمة عند زوجك و لكنه لن يعرف ماذا تريدين إلا إذا أخبرتيه فالكثير من السيدات لا تشعر بالراحة و أيضاً الشعور بالحرج عند التحدث عن ماذا تحب و ما لا تحب، إذا كنت تستطيعين إخباره بصراحة لا تترددي فسوف يستمع لكِ لأنه يعلم أنه سيكون سعيد إذا كنتِ سعيدة.

    إذا شعر الرجل بعدم الرضا و التقدير و الحب منكِ، فإنه يتحول إلى أي طريق آخر يبحث عن السعادة في مكان آخر، فقد يدفن نفسه في العمل، أو يركز على ممارسة الرياضة،أو العاب الكمبيوتر ليشغل بها وقته و بعض الرجال يبحث عن شريكة آخري، و لذلك يجب أن تعملوا سوياً لتحققوا رغباتكم معاً.

    الكثير من الرجال يدركوا الخسارة الكبيرة إذا تحولت العلاقة طويلة الأمد إلى البرود و تمتد للحياه كلها التي بنيتموها معاً إذاً ان تقومين بالعمل على تقوية هذه العلاقة،فهذا ينعكس على زوجكك أيضاً.

    اما بالنسبة لسرعة القذف ..

    بشكل عام سرعة القذف هي مشكله تقاس بالدقائق او عدد مرات الايلاج داخل المهبل ولكن الاساس هو الاشباع الجنسي للطرفين خاصه للمرأه ومن هنا نستطيع ان نقول انها عدم استطاعة الرجل على اشباع زوجته في معظم اللقاءات الجنسيه بينهما ..

    تعريف الجمعيه الامريكيه لجراحي المسالك البوليه للقذف السريع بأنه القذف الذي يحدث قبل الرغبه في القذف اما قبل الايلاج او بعده بفتره وجيزه على ان يتسبب ذلك في الاحباط لاحد الزوجين او كلاهما ..

    تعريف الجمعيه العالميه لطب الجنس للقذف السريع هو القذف الذي يحدث بشكل دائم في خلال دقيقه واحده من الايلاج على ان يتسبب ذلك في الاحباط لاحد الزوجين او كلاهما ..

    = معلومات هامة :
    · تختلف سرعة القذف من رجل الى اخر
    · معظم الازواج يعانون من سرعة قذف في الايام الاولي من شهر العسل وهذا يعتبر طبيعيا ..
    · سرعة القذف تصيب بين 25 % الي 30 % من الرجال حول العالم..
    · متوسط زمن الجماع الطبيعيه تبلغ في المتوسط 7 دقائق من بدايه الايلاج
    · معظم من يشتكون من سرعة القذف لا يستمرون اكثر من 3 دقائق ..

    = الأسباب :
    – أسباب نفسيه :
    1- ممارسه الجنس في اماكن تخشي من يكتشف امرك بها .
    2- الشعور بالذنب والذي يزيد من وتيره حدوث القذف المبكر .
    3- الخوف من عدم وصول الزوجه الى مرحله المتعه الجنسيه .
    4- القلق والتور العام قد يسبب القذف المبكر .
    5- اضطراب العلاقه السلوكيه مع الطرف الاخر كعدم تقبله او كثره المشاكل

    – أسباب عضوية :
    1- اختلال مستوى الهرمونات .
    2- اختلال مستوى الناقلات العصبيه للمخ .
    3- اختلال الفعل المنعكس للقذف .
    4- بعض مشاكل الغده الدرقيه .
    5- التهابات البروستاتا او قناة مجري البول .
    6- سبب وراثي .

    علاج سرعة القذف يتكون من جانبين :

    *أولاً الجانب الغير دوائي ، و ذلك من خلال ؛
    – تقليل التوتر اثناء العلاقة الزوجية حتى لا تنشأ رغبة فى انهائها بشكل سريع .
    – محاولة الزوج تشتيت انتباهه اثناء العلاقة الزوجية و عدم التركيز بشكل كامل في مسألة الاستثارة الجنسية لتقليل سرعة العملية .
    – ممارسة تمارين التحكم في عضلات الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف .

    * ثانياً الجانب الدوائي ، و ينصح بعدم اللجوء له دون مراجعة طبيب امراض ذكروة لفحص الحالة مباشرة و اختيار الدواء الانسب ، و يشمل ؛
    – بعض المستحضرات الموضعية .
    – بعض ادوية مضادات الاكتئاب .

    علاج جنسي : طريقة العصر :
    – وتتم كالتالي : بدايه العمليه الجنسيه كما تعتاد حتي تبدا بالاحساس بانك على وشك القذف .
    -تقوم شريكتك بعصر القضيب بقوه من نقطه التواصل بين الرأس وبقية القضيب ويستمر هذا العصر لعدة ثواني حتي تزول الحاجه للقذف ..
    -بعد ذلك ترفع يديها وتقوم بالانتظار 30 ثانيه وتقوم بتكرار الوضع مره اخري وعندما تشعر بقرب القذف تقوم الشريكه بالعصر مره اخري .. وهكذا

    بتكرار هذه التجربه عدة مرات ستصل الى النقطه التي لن تكون محتاج فيها للعصر كي تؤخر القذف الاحساس بمعرفه كيفية التأخير سيصبح عادة مع الوقت ..

    – تمرين هام :
    هدف هذا التمرين هو تقوية عضلة الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف وهذه العضله هي نفسها التي تستطيع من خلالها ان توقف البول في بدء التبول ويمكنك تدريب هذه العضله بالانقباض والانبساط الارادي يوميا .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .