أضف استشارتك
الرئيسية استشارات باطنية ما هو تأثير رياضة كمال الأجسام على دوالى المرئ ؟ وما هي مدة الشفاء منها ؟

ما هو تأثير رياضة كمال الأجسام على دوالى المرئ ؟ وما هي مدة الشفاء منها ؟

الإستشارة رقم: 25978

ما هو تأثير رياضة كمال الأجسام على دوالى المرئ ؟ وما هي مدة الشفاء منها ؟أنا من عشاق رياضة كمال الأجسام، ولكن تم الاكتشاف بجلسة منظار بوجود دوالي في المرئ من الدرجة الثالثة، وتم عمل ربط لتلك الدوالي عن طريق المنظار منذ 5 أيام، ونصحني الطبيب المعالج بأن أبتعد عنها وأمارس رياضات أخرى، مع العلم أن جميع الرياضات تحدث مجهود على عضلات البطن، فهل يمكن الرجوع بعد مدة الشفاء من ربط الدوالي ولكن بعدد حصص تدريب أقل بمعدل 3 أيام في الأسبوع أم لا، وما هي مدة الشفاء المرجحة لربط الدوالي ؟

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    ننصحك بالالتزام بالنصيحة العلاجية التي ذكرها لط طبيبك حيث ان اطلاعه على تفاصيل الحالة يجعله اقدر على توجيهك للخيار الملائم و الاكثر أماناً لصحتك .

    بجانب هذا فإن اي رياضة اخرى تشمل ضغط على عضلات البطن او الرقبة تمثل خطورة على استقرار حالتك الصحية و يجب التركيز على التمارين التي يتوزع مجهودها على عضلات الجسم بشكل أكبر مثل الجرى على ان يكون تحديد برنامج التمارين ايضاً تحت اشراف الطبيب المتابع .

    المسألة ليست في مدة الشفاء بعد ربط الدوالي ، و لكن المشكلة في أن حدوث دوالي يدل على وجود درجة من الضغف في جدران الأوعية الدموية بشكل عام ، لذا فإن بذل أي مجهود يتضمن خلق ضغط عضلي عالي على منطقة البطن او الرقبة يمثل خطورة لأنفجار اوعية دموية جديدة لا قدر الله مما قد يصاحبه مشاكل خطيرة .

    مع تمنياتنا بالشفاء و العافية ان شاء الله .