أضف استشارتك
الرئيسية استشارات جراحة العظام والمفاصل أعاني من ديسك الظهر ، و الألم لا ينتهي ، ما العلاج الأنسب لحالتي ؟

أعاني من ديسك الظهر ، و الألم لا ينتهي ، ما العلاج الأنسب لحالتي ؟

الإستشارة رقم: 123264

قبل ثلاث سنوات أصبت بالتهاب بالفقرات السفلية بالعمود الفقري القطنية الرابعة والخامسة .. ظهر بأشعة الرنين ديسك الظهر وقلة المادة اللزجة أي احتكاك بين الفقرتين . وبعد ثلاثة أشهر بدأ الألم يمتد من الشكل العرضي للحوض إلى آلام عرق النسا شيئاً فشيئاً حتى وصل إلى أصابع القدم اليسرى. تناولت الأدوية ثم حقنت إبرة العمود الفقري دون جدوى .. الحرقان شديد جدا ،ولا أستطيع الوقوف لمدة 3 دقائق.. ثم خضعت للعلاج الطبيعي بالإبر الصينية 12 جلسة دون جدوى .. وبعد 6 أشهر بما مضى من الأدوية خضعت لعلاج طبيعي بطقطقة فقرات أسفل الظهر على يد دكتور روسي خمس جلسات من أصل 12 ، ولم أكمل العلاج بسبب إضطراره للسفر .. انخفض الألم إلى النصف عما كان وأصبح ممكناً احتماله مع الاستلقاء لفترات طويلة .. وبعد سنتين وشهرين من بداية المرض قرر لى الطبيب علاج jointfree عبوة 110 كسبولة مرتين باليوم استخدمت حتى الآن 3 علب و 10 كبسولات من العلبة الرابعة .. بعد شهر من استخدام العلاج انخفضت نسبة الألم 20% ولم يعد يصل إلى أصابع القدم اليسرى إلا نادراً .. وانحصر من عضلة الساق إلى أعلاها ، وزاد بشدة بعضلة خلف الفخذ وطرف الحوض  الأيسر .. من ثلاثة أشهر أشعر بطقطقة أسفل العمود كأنه بالفقرة القطنية الرابعة والخامسة عند النزول للاستلقاء أو النهوض للوقوف بشكل متكرر خلآل اليوم دون الم .. مع العلم أنني نصحت بإجراء التدخل الحراجي من سنتين ونصف .. وإن الشعور بالألم من حوالي ستة شهور يبدأ خفيفا جدا ثم يزداد بعد 15 دقيقة من المشي ، هل هناك أعشاب يمكنها إتمام الشفاء من ألم عرق النسا .. وهل أستطيع تحمل الألم مستقبلا .. أم إجراء العملية أمر حتمي ، والتأخر له مضاعفات كبيرة .. لقد أطلت الكلام مع خالص تحياتي

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أخي الكريم ،

    من المعلومات المتوفرة نرى أن كل ما حدث في الفترة السابقة هو تناولك لأدوية تحتوي على مكونات مسكنة بجرعات كبيرة و لفترات طويلة ، مما اعطى انطباع بتحسن المشكلة ، و هو في حقيقة الأمر مجرد تغطية للاعراض .

    لذا فإننا نرى الاجراء الانسب من اجل علاج الموضوع بشكل جذري و تجنب تفاقم المشكلة هو مراجعتك لطبيب عظام مع اجراء اشعة رنين حديثة من اجل تقييم تقدم المشكلة حالياً و مناقشة الحلول الجراحية التي يمكنها مساعدتك ان شاء الله وفق درجة تأثر الفقرات .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .