رعشة فى الوجه

الإستشارة رقم: 99327

انا شاب عمرى 37 سنة اعانى من القلق الاجتماعى ذهبت الى الطبيب وتحسنت قليلا على العلاج ولكن عندى مشكلة خطيرة لم يحدث فيها تحسن الا وهى رعشة فى منطقة الوجه وحول الفم تحدث عند الابتسام او الضحك ويكون شكلى وقتها محزن جدا واتمنى ان اموت ولا اشعر بهذا الاحساس والاطباء لم يستطيعوا معالجتى او مساعدتى فى هذا الامر. بالله عليكم افيدونى فى هذه الحالة المدمرة لحياتى. بالنسبة للادوية التى كتبها لى الاطباء هى ثيروكسات ثم باروكسيديور واكتينون و اندرال ودوجماتيل ومودابكس و ابيكسيدون وغيرها ولكن ليس فى وقت واحد. المهم ان اعراض القلق تحسنت الا هذه الرعشة او الرجفة فى الوجه.
واما عن مساعدة نفسى فوالله حاولت كثيرا بدون فائدة انا ابكى دموعا والله بسبب هذه الرعشة واقول لماذا لم يخلقنى الله كباقى الناس ؟ ليس اعتراضا على امر الله ولكن اتمنى ان اكون كباقى الناس. بالله عليكم لا تهملونى وساعدونى جزاكم الله خيرا هل هناك فحوصات معينة اقوم بها للتأكد من سلامة الاعصاب لدى علما بان الطبيب اخبرنى ان هذه الحالة هى ناتجة عن القلق وليس لها علاقة بالاعصاب فهل هذا صحيح ولماذا لا اتحسن على العلاج.فى انتظار ردكم ولكم كل التحية

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أخي الكريم ،

    لا داعي للقلق الزائد حيث ان ما ذكرته أعراض شائعة تصاحب التوتر الزائد لدى بعض الاشخاص الغير معتادين على الاحتكاك الاجتماعي على نطاق واسع .

    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي بأمكاناته و ثقته في ذاته ، و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسم ..فقط ابتسم عندما تقابل شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابله لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كن دائما ايجابى:
    فكر دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعر بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابق دائما ايجابى وتذكر ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعود لأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعر بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرص على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظ على نفسك منتعشا بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
    أن تبدو قويا ,واثقا , معتدل القامه وترتدى بدله سوداء أو رماديه ,ربطه عنق وجوارب متناسقه مع لون البدله ,شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا وابتعد تماما عن اى نوع من الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.

    – كوّن علاقات طيبة و (تعلم فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوفا مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعر ايضا انك شخص أفضل..تدرب على أن تكون مهذب وتساعد الآخرين ..وستذهلك النتيجه .

    – كن دائما وسطيا :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناول طعامك باعتدال …مارس الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخل على النت باعتدال ..اعمل باعتدال .

    و في حال استمرار المشكلة دون تحسن و تاثيرها سلباً على حياتك و عملك و دراستك فستحتاج لمساعدة نفسية تفصيلية من خلال مراجعة طبيب نفسي لتقييم المشكلة و خلفياتها بشكل كامل و عمل جلسات علاجية لمساعدتك على التغلب عليها .

    للمزيد من المعلومات المفيدة ننصحك بمراجعة هذه المقالات :
    للرجال فقط :15 نصيحه تجعلك دائما فى المقدمة
    http://dailymedicalinfo.com/articles/a-194

    هل القلق من مواجهة الناس يعيقك عن مواصلة حياتك؟!
    http://dailymedicalinfo.com/articles/a-871

    مع تمنياتنا بحياة ناجحة و سعيدة و مليئة بالثقة .