سبب البلغم المزمن وعلاجه

الإستشارة رقم: 100991

ما هو علاج البلغم الابيض المزمن علما بانه من السهل اخراجه وياتي علي مدار اليوم بدون توقف وليس هناك اي مشاكل في الانف او غيره وما هو ارتداد المرئ وهل له علاقة بالبلغم لان البلغم يزداد بعد تناول الطعام او الشراب
مع العلم زرت طبيب انف واذن سابقا وكتب لي علاج لم يأتي بنتيجة وعلاج اخر خفف البلغم قليلا ولكنه لم يتوقف وفي النهاية لم يأتي بنتيجة وزرت طبيب صدر لاحظت انه كتب لي نفس العلاج الذي اخذته سابقا فتوقفت من وقتها ولم اعالج حتي الان حاولت اكثر من مرة مع اكثر من طبيب انف واذن لذا لا تنصحني بالذهاب لطبيب لاني لن افعل ذلك اريد علاجا اجربه وحالتي واضحة ولكن لا اعلم لما يعجز الجميع عن تحديد السبب والعلاج ارجوا ان يكون هناك شخص يستطيع ذلك لم اجري اي اشاعات ولا اعلم عنها
فما الحل

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا أخي الفاضل ,

    هناك بعض العلاجات المنزلية للتخلص من البلغم بجانب العلاج الدوائي :

    1- شرب الكثير من السوائل: شرب السوائل يساعد أيضا على الحفاظ على الأغشية المخاطية رطبة .

    2- تناول المشروبات الساخنة : شرب الشاي الدافئ مع العسل يمكن أيضا أن يساعد على تهدئة الحلق، الأمر الذي دعمته بعض الأدله الإكلينيكية .

    3- أخذ حمام ساخن و إستخدام مرطبات الهواء الجاف : يمكن للحمام الساخن أن يساعد في علاج البلغم من خلال تخفيف إفرازات الأنف.

    4- إزالة المثيرات من الهواء: العطور وبخاخات الحمامات المعطرة قد تبدو غير ضارة، ولكن بالنسبة لبعض الناس يمكن أن تسبب تهيج مزمن الجيوب الأنفية، وهذا قد يؤدي إلى زيادة إفراز المخاط ،. و لهذا يجب السيطرة على السعال عن طريق تجنب مثل هذه المنتجات المعطرة” .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .