أضف استشارتك
الرئيسية استشارات إخصاب وأطفال الأنابيب ما هي الأسباب المؤدية إلى نقص عدد الحيوانات المنوية ؟

ما هي الأسباب المؤدية إلى نقص عدد الحيوانات المنوية ؟

الإستشارة رقم: 34509

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا رجل متزوج من سنة و8شهور وبمجرد الزواج حدث الحمل ولكن بعد ولادة الطفل بعشرة أيام توفى واختلفت روايات الاطباء ما بين السبب هو نقص الاكسجين على مخ الولد او ميكروب بالمعدة وبعدها باربعة شهور حدث حمل مرة اخرى واكنه لم يكتمل وحدث اجهاض خلال الشهر الثاني للحمل ومنذ ان حدث الاجهاض من ستة اشهر لم يحدث حمل فطلب منى الطبيب عمل تحليل سائل منوي وجاء في التحليل ان عدد الحيوانات اامنوية 26مليونliquifaction time اكثر من ساعتين ونسبة الحيوانت المنوية التى تتحرك حركة تقدمية 25%6 هل هذه النتيجة ممكن ان يحدث الحمل معها واذا حدث الحمل فهل الطفل او الجنين ممكن ان يحدث له اى مشكلة او ان يحدث اجهاض بسبب قلة العدد ؟ وما هى الاسباب التي تؤدي الى نقص عدد الحيوانات المنوية ؟ وزيادة زمن liquefaction time?

  1. صاحب الاستشارة

    Liquefaction time >2hours
    Progressive 25%
    Sperm Count 26 milion /ml

  2. صاحب الاستشارة

    ما هى الادويه المطلوب تناولها للعلاج

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    نرجو منك رفع التحليل على أحد مواقع الرفع , وامدادنا بالرابط لنتمكن من افادتك بشكل سليم .

    بالنسبة للأدوية , فنعتذر لك فالموقع حاليا لا يشمل قاعدة بيانات بأسماء أدوية .

    تحياتي .

  4. صاحب الاستشارة

    ما هى المواقع المناسبه لرفع صوره التحليل عليها

  5. مرحبا أخي الفاضل ,

    من الممكن استخدام مواقع :

    mediafire
    4shared

    تحياتي .

  6. صاحب الاستشارة

    جزاكم الله خيرا

  7. صاحب الاستشارة

    هذه صورة التحليل

  8. مرحبا أخي الفاضل ,

    تحليل السائل المنوي يوضح :

    – زيادة في اللزوجة .

    – قلة في عدد الحيوانات المنوية .

    – قلة في حركة الحيوانات المنوية .

    شكل عام نقدم لك بعض النصائح التي تعمل على زيادة خصوبة الرجل :

    تناول غذاء صحي : يمكنك تحسين خصوبته بزيادة تناول كل من الخضراوات و الفواكه و اللذان يحتويان على كميات كبيرة مضادات الأكسدة التي تعمل على انتاج حيوانات منوية صحية ، أيضا يجب الاهتمام بالمأكولات البحرية الغنية بالزنك كالمحار ، و التي تساهم بشكل كبير في تعزيز الخصوبة .

    المحافظة على الوزن الصحي : هناك العديد من الدراسات التي تربط بين قلة الخصوبة عند الرجال و زيادة الوزن و لذلك من المهم التخلص من الوزن الزائد و الحفاظ على الوزن الصحي ، من جانب آخر فان أيضا اتباع الحميات القاسية تؤثر سلبا على جودة الحيوانات المنوية .

    سيطر على قلقك : ان القلق و التوتر المستمرين يؤثروا على الخصوبة عند الرجل عن طريق التأثير على الهرمونات اللازمة لانتاج حيوانات منوية جيدة .

    تحرك !! : الحركة و النشاط و ممارسة الرياضة مهمة لزيادة النشاط الجنسي للرجل و تعزيز مدى الخصوبة .

    فحص الخصوبة : يجب الخضوع لفحص خصوبة للتأكد من عدم وجود مشاكل هرمونية أو عيوب وراثية ، أو مشاكل عضوية كاصابات الخصية أو دوالي الخصية أو اي انسدادا في القنوات الناقلة للحيوانات المنوية ، و التي قد تكون من أهم أسباب العقم عند الرجال .

    عوامل أخرى تؤثر على خصوبة الرجل :

    تتأثر الحيوانات المنوية ببعض العوامل البيئية كالحرارة و التعرض للمواد الكيميائية ، و لذلك :

    لا يجب تعرض جسمه للحرارة العالية : زيادة درجة حرارة كيس الصفن يمكن أن تعوق انتاج حيوانات منوية جيدة ، و لحماية خصوبتك اتبع الآتي : لا ترتدي الملابس الداخلية الضيقة و لا الجينزات الضيقة ، تجنب أحواض السباحة الساخنة و حمامات البخار لفترة طويلة ، و لا تضع جهاز اللاب توب على ساقيك لفترة طويلة أيضا.

    ابتعد عن التدخين : إن المدخنين أكثر عرضة لانخفاض نسبة الخصوبة مقارنة بغيرهم فالتدخين يعمل على خفض قدرة الحيوانات المنوية على الحركة بالاضافة الى زيادة نسبة الحيوانات المنوية المشوهة ، فإن كنت من المدخنين يمكنك الاقلاع عن التدخين بهذه الطرق ، لمعرفتها اضغط هنا.

    توقف عن شرب الكحوليات : الكحوليات تؤثر بشكل كبير على كمية و جودة الحيوانات المنوية ذا ننصح بالتوقف عنها لزيادة الخصوبة .

    تجنب المخدرات بكل أنواعها : الماريجوانا و الكوكايين و الهيروين كلها تتعارض مع انتاج حيوانات منوية سليمة

    تجنب مواد التشحيم أثناء ممارسة الجنس : بما في ذلك اللعاب و المستحضرات الجلدية لانها يمكن أن تتعارض مع حركة الحيوانات المنوية ، و ان كان لابد فيمكنك استخدام الزيوت الطبيعية و التي تكون أقل ضررا للحيوانات المنوية .

    كن حذرا في استخدام الأدوية : فبعض أدوية الضغط و مضادات الاكتئاب و مضادات الأندروجين يمكن أن تؤثر سلبا على الحيوانات المنوية ، العلاج الكيماوي و الاشعاعي لمعالجة السرطان تقلل الخصوبة أيضا ، فان كنت تتناول دواء معين يمكنك استشارة طبيبك في مدى تأثيره على الخصوبة

    تجنب التعرض للمواد السامة : مثل المبيدات يؤثر بشكل كبير على جودة و كمية الحيوانات المنوية ، و لسلامتك حافظ على ارتداء ملابس واقية و تجنب التعرض المبارشر لجلدك مع هذه المواد.

    بالنسبة للعلاج الدوائي فنعتذر لك فالموقع حاليا لا يشمل قاعدة بيانات باسماء أدوية أو مستحضرات طبية .

    تمنياتنا بالذريه الصالحه .