سلام عليكم. انا اشعر بالحيرة وعدم

الإستشارة رقم: 36542

سلام عليكم. انا اشعر بالحيرة وعدم القدره ع اتخاذ القرارولكن ليس في جميع القرارات فقط القرارات العاطفية مثل الدخول في علاقة طويلة سوى رسمية او لا وبالاخص عندما يكون هناك شخصين مثل هذه الفتره اشعر بتردد والخوف وحصل هذا اكثر من مرة في حياتي ولم استطع اتخاذ قرار او التعلم من تجاربي الاولى .ارجو المساعده مع العلم اني في سن 34

  1. السلام عليكم اختي الكريمة 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه انه يبدو ان التردد والخوف الذي تعاني منه بما يجعلك لا تستطيعي اتخاذ قرار مناسب خصوصا في المواقف العاطفيه يشير الى قلة ثقتك بنفسك وهو الامر الذي ينعكس سلبا عليكي ويحتاج منك لبذل المجهود للتغلب على الامر ومن ثم التفكير في كل امور حياتك بطريقه سليمه وعدم الخوف او التردد ……

    لذا سنقدم لكي بعض النصائح التي تعمل على زياده ثقتك بنفسك ومن ثم التخلص من الخوف والتردد :
    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسمي ..فقط ابتسمي عندما تقابلي شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابليه لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كوني دائما ايجابىة:
    فكري دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعري بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابقي دائما ايجابىة وتذكري ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعودي لأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعري بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخصية جذابة بالنسبه للآخرين!! ..احرصي على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظي على نفسك منتعشا بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – كوّني علاقات طيبة و (تعلمي فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوفا مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدريهم وتهتمي لأمرهم ويجعلك تشعري ايضا انك شخص أفضل..تدربي على أن تكوني مهذبة وتساعدي الآخرين ..وستذهلك النتيجه .

    – كوني دائما وسطيا :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغتي فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناولي طعامك باعتدال …مارسي الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخلي على النت باعتدال ..اعملي باعتدال .

    تمنياتنا بحياه سعيده 🙂

  2. صاحب الاستشارة

    بعد التحية. .. اشكرك ردك ولكني لا اعني من قلة للثقه بنفس بلعكس انا انسانه واثقه من قدراتي وايضا لدي الكثير من الصدقاء من الجنسين واتصرف بعفويه وانطلاق مع من اتقابل معهم للمرة الاولة ولكن مشكتي اني كنت الشاهده على كثير من الخيانات وذلك لاني امينه سر اصدقائي من الرجال والنساء مما يشعرني بصدمه مما يفعله الانسان وضعفه وايضا انا تعرضت لخيانه من قبل صديقه لي التي ريتها بعيني و شخص كان قد طلبني و هي التي تقوم طول الوقت باقنعي به وعند موافقتي رايتهما. .. وايضا حدث في حياتي اربع مرات ان عرض على رجال متزوجين واحد بقص الزواج والاخرين بقص فقط العلاقه لاني اكثر انوثه واكثر جادبيه واني لذي ثقافه وحب للمناقشات المفيده