أضف استشارتك
الرئيسية استشارات امراض الدم والاورام سلام عليكم يادكتور .أنا رجل.سني 49 سنة

سلام عليكم يادكتور .أنا رجل.سني 49 سنة

الإستشارة رقم: 34308

سلام عليكم يادكتور .أنا رجل.سني 49 سنة قمت بإجراء تحليلات طبية منذ 3أشهر( آخر ايام عيد الأضحى وكما تعلمون جميع الوجبات ترتكز على لحم الخروف ) ظهر لي من خلال التحليلات اني مصاب بداء النقرس حيث ارتفع مستوى الحمض البولي الى 75.13مغ/1 وظهر أيضا مستوى التريكسلريد 1.80غرام/1.كتب لي الطبيب وصفة دواء عبارة عن قرص واحد عند النوم مدى الحياة.واتباع حمية غذائية تركتكز فقط على الخضر والفاكهة خصوصاالتفاح منها.لكن بعد مرور ازيد من 3اشهرعلى العلاج قمت بتحليل التريكسلريد والحمض اليوركافكانت النتيجة تفرح حيث نزل الكوليسترول الثلاثي الدهون الى 1.47غرام/1 والحمض البولي الى 55.0مغ/1سؤالي يا دكتور هل انخفاض الحمض البولي في الدم يجيزلي بأن اتوقف عن أخذ الدواء كل يوم ام استمر في أخذهه طيلة العمر ؟وهل انخفاض الحمض البولي جاء عن طريق الدواء ام عن توقفي عن احترامي للحمية الغذائيةالتي اتبعتها ؟ وشكرا جزيلا دكتور

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نرجو منك رفع التحاليل على أحد مواقع الرفع للاطلاع عليها وافادتك بشكل سليم .

    تحياتي .