سوال عن منتج

الإستشارة رقم: 121805

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كنت حابة استشيركم عن مقشر اسمه ديرم اميلان هل له اضرار وهل اقدر استخدمت في مناطق بجسمي

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً اختي الفاضلة ،

    ننصحك بمراجعة طبيب جلدية من اجل تقييم نوعية بشرتك قبل استخدام اي نوع من مستحضرات التقشير ؛ حيث أنه رغم مؤشرات أمانها العامة ، إلا أن بعض الاشخاص يعانون من اثار جانبية تتمثل في :
    – التهاب حاد بالجلد .
    – تهيج بالبشرة .
    – احمرار بالجلد في موضع المستحضر .
    – حدوث تصبغات جلدية .

    لذا من الضروري خضوعك لفحص عيادي مباشر للتأكد من مناسبته لنوعية بشرتك في البداية .

    على جانب أخر …

    طريقة تقشير الوجه بالمنزل دائما أفضل إذا احتوت على مكونات طبيعية تعمل كمنظفات و مرطبات للبشرة في نفس الوقت، فتعمل على تقشير البشرة وتنظيفها و ترطيبها في نفس الوقت بدون حدوث جفاف بها، وأفضل هذه المكونات واستخداماتها هي:

    الشوفان واللوز لتقشير البشرة
    الشوفان و اللوز المطحونان يساعدان في تضيق مسام الوجه، و يمكنك استخدامهم كمقشر لطيف للوجه والصدر، كما يساعد الشوفان على تهدئة التهابات البشرة .

    الطريقة:
    أضيفي ملعقة كبيرة من الماء الدافئ لملعقتين كبيرتين من الشوفان أو اللوز المطحون حتى تصبح عجينة متماسكة، بحركة دائرية قومي بتدليك وجهك بها لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر، استعملي بعدها الكريم المرطب.

    السكر و الليمون لتقشير البشرة
    السكر من المقشرات الطبيعية الرائعة المناسبة لكل أنواع البشرة، كما أنه يساعد في ترطيب البشرة، و يمكنك استخدامه كمقشر لطيف للشفاه أو يمكنك إضافته للبلسم لتنشيط فروة الرأس.

    الطريقة:
    أضيفي نصف عصير ليمونة إلى ملعقة كبيرة من السكر، بللي بشرتك بالماء ثم قومي بلطف بتدليكها بالمقشر في حركة دائرية لمدة 5 دقائق، اغلي وجهك بالماء الفاتر، ولكن لا يفضل استخدامه لصاحبات البشرة الحساسة.

    تقشير البشرة بالجوز وبذور العنب والمشمش
    قشور الجوز المطحونة و بذور المشمش والعنب تعتبر مقشرات رائعة للكوعين والركبتين لإزالة الجلد الصلب الميت ، ولكن عليك الانتباه إن كنت من أصحاب البشرة الحساسة .

    تقشير البشرة بالأرز المطحون
    الأرز ليس فقط وجبة أساسية في الدول الأساسية ولكنه جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة ، وهو مناسب لكل أنواع البشرة، قومي بمزجه مع اللوشن الخاص بك ودلكي به بشرتك .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .