أضف استشارتك

شكرا لكم على هذا الموقع الرائع , سؤالي

الإستشارة رقم: 33391

شكرا لكم على هذا الموقع الرائع , سؤالي : هل هناك مواد طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل لتبييض بشرة الوجه من دون تأثيرات جانبية خصوصا على شعر الوجه(الذقن) أي لا تموت شعر الوجه ؟ ولكم الشكر الجزيل

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    انقدم لك بعض الوصفات التي تستخدم لتفتيح المناطق الداكنه بالجسم :

    1-الصودا تخلصك من اسمرار الجلد :
    الصودا فعالة جدا في إزالة إسمرار الجلد، تأخذ ملعقة واحدة من الصودا وتخلط مع الحليب حتى تتكون عجينة ،يتم وضع العجينة على المناطق الداكنة والفرك في حركة دائرية ، تستخدم مرة كل يومين .

    2-الكركم والعسل والحليب لتفتيح البشرة :
    الكركم له خصائص مطهرة , الحليب يعمل على تفتيح البشرة , العسل يعمل على ترطيب البشرة ، يتم صنع عجينة من الكركم , العسل , الحليب ,ويتم وضعها على المنطقة الداكنة لمدة 20 دقيقة ، يتم الفرك في حركة دائرية لمدة دقيقتان ,وبعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء .

    3-السكر , زيت الزيتون لتقشير البشرة :
    السكر يستخدم كمقشر للبشرة , زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة ،يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون و السكر لصنع عجينة سميكة , يتم وضع هذا المزيج على المنطقة الداكنة, يتم فرك الجلد باستخدام هذا الخليط لمدة خمس دقائق . بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء

    4-العسل والليمون لإزالة اسمرار الجلد :
    العسل يستخدم كمرطب للجلد , الليمون يعمل على تفتيح البشرة ، يتم مزج العسل بالليمون , ويتم وضعه على الجلد لمده 20 دقيقة . ثم يغسل الجلد بعد ذلك .

    5-الطحين, الليمون لتفتيح البشرة :
    الطحين يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة ,الليمون يعمل على تفتيح البشرة ،يتم وضع قطرات من الليمون على الطحين لتكوين عجينة لينة , يتم وضع العجينة على المناطق الداكنة والفرك في حركة دائرية ، يتم غسل المناطق الداكنة بعد ذلك بالماء .

    6-زيت الزيتون لتفتيح المناطق الداكنة :
    زيت الزيتون يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها ، يستخدم زيت الزيتون الدافئ لتدليك المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق يومياً .

    7-فرشاة التقشير :
    يتم إستخدام فرشاة التقشير على المناطق الداكنة لإزالة الخلايا الميتة ,يتم إستخدامها عندما يكون الجسم رطباً , ويتم الفرك في حركة دائرية.

    8-زبدة الكاكاو وزبدة الشيا :
    دهون طبيعية تعمل على ترطيب الجلد وتفتيح الأماكن الداكنة ، يتم وضع كمية من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا على المنطقة الداكنة يومياً قبل الذهاب للنوم .

    9-أوراق الصبار الطازجة للتخلص من اسمرار الجلد :
    يرطب الجلد ,ويمنع الاضرار التي تلحق بالجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس ، يتم إحضار أوراق الصبار وإخراج الهلام منها ووضعه على الأماكن الداكنة لمدة نصف ساعة , ثم يتم غسل الأماكن الداكنة بالماء .

    الخلطات الطبيعية فعالة ولكن تختلف نتيجتها من شخص لآخر .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .