صحة الرجل

الإستشارة رقم: 19525

قبل حوالي الشهر اصبت بالام مزعجه في جانبي الايسر باتجاه ظهري وقدمي اليسرى وقد راجعت طبيبا اخصائي عظام حيث بين بالاشعه اني مصاب بسوفان مفصل عظم الفخذ الايسر مع الورك وبين انه ربما ساحتاج الى عملية تبديل مفصل في المستقبل وكتب لي ادويه اتعاطاها الان وهي seatone cap.,,,micro-lactin cap.,,arececlox cap. انا اعيش حياتي عادي وامارس عملي مع بعض الالم البسيط ولكنه مزعج في جانبي الايسر ..فاتني ان اذكر اني اخذت في الاونه الاخيره استخدم سياره عاليه ذات دفع رباعي وللنزول منها اضطر الى رمي جسمي على قدمي اليسرى باتجاه الارض فهل يمكن ان يكون ذلك سبب الالم..رايكم في العلاج والعمليه

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    بالتأكيد السلوك الخاص بتحميل ضغط متكرر على المفصل المصاب بمشكلة قد يكون سبب لزيادة الألم .
    ننصحك بأن تحاول تغيير طريقة نزولك التي تحمل معها وزنك على القدم اليسرى ، حيث يمكنك بدلاً من ذلك استخدام طريقة اكثر بطئاً في النزول من السيارة .

    كما ننصحك بالعمل على تقليل الوزن ان كنت من اصحاب الوزن الزائد ، حيث ان لذلك دور كبير في تخفيف الاحمال على المفصل المصاب .

    و بالنسبة للعلاج و العملية فهو متوقف على المتابعة الدورية مع الطبيب المتابع للحالة حتى يقرر الوقت الانسب للجراحة اذا تطورت الحالة و اصبح العلاج الدوائي وحده غير كافي .

    مع تمنياتنا بالشفاء و الصحة .