ضعف الانتصاب

الإستشارة رقم: 121095

انا منذ عدة اشهر اعاني من ضعف في الرغبة الجنسية وضعف في الانتصاب ، قمت باجراء فحص هرمون التستستيرون فكان 2.9 وقام الطبيب المعالج باعطائي هرمون تستسترون عبارة عن حبوب ، ولكن لم اشعر بأي تحسن .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أخي الفاضل ،

    تحتاج مراجعة الطبيب مرة أخرى من اجل تكرار تحليل الهرمونات ؛ حيث انه في كثير من الأحيان يتطلب الأمر ضبط الجرعات بشكل متكرر لحين الوصول لأفضل تاثير علاجي بأقل اثار جانبية .

    مشاكل ضعف الانتصاب لها العديد من الاسباب تشمل :

    – الامراض المزمنه .. واشهرهم مرض السكري ..أكثر من 50% من مرضي السكري يصابون بضعف الانتصاب .
    – امراض القلب والاوعيه الدمويه
    – تصلب الشرايين
    – امراض الكلي

    * بعض العادات التي تؤثر على صحة الاوعيه الدمويه مثل التدخين او تناول الكحوليات او الاستخدام السيء للأدويه او تناول المخدرات .. كل هذه العادات تقلل من تدفق الدم الى الاوعيه الدمويه في القضيب والتي تؤثر على سلامة الانتصاب ..

    * أيضا قد يكون بسبب تأثير بعض الادويه ، مثل تأثير بعض ادويه الضغط و مضادات الاكتئاب و المهدئات ..و لذلك يجب استشاره الطبيب جيدا قبل استخدام مثل هذه الادويه .

    – سبب نفسي:
    وغالبا قد يكون خلفه سبب عضوي . ولكن الاسباب النفسيه تترواح نسبتها الي 20% .. الخبراء يرجعون ذلك الي القلق النفسي الاكتئاب والمجهود الذهني او العضلي الشديد ..

    لذا فاننا ننصحك اخي الفاضل بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لتحديد سبب ضعف الانتصاب من خلال :

    – الفحص السريري .. سوف يسألك الطبيب عن بعض الاسئله التي تخص الاعراض والتاريخ المرضي . ثم يقوم بالفحص الشامل لمحاول معرفه اي علامات بقصور في الدوره الدمويه والتي تمنع الدم من الوصول للقضيب او مشكله في الاعصاب الموصله للقضيب ومحاوله الكشف عن اي سبب عضوي .

    – الاختبارات المعمليه .. قياس هرمون التيستوستيرون TESTOSTERONE ..صوره دم كامله .. نسبه الكوليسترول .. وظائف كبد

    علاج ضعف الانتصاب .:

    – تغيرات في نمط الحياة .. الاقلاع عن التدخين .. خفض الوزن .. ممارسه التمارين الرياضيه ..

    – العلاج بالادويه .. قبل استخدام اي علاج ينبغي التحدث مع الطبيب ..
    الفياجرا هي اشهر علاج على الاطلاق . ولكنها ليست العلاج الوحيد .. يوجد ايضا السياليس cialis,levitra,staxyn and stendra .. الجميع يعمل على تحسين الدوره الدمويه للقضيب .وهذه الادويه تأخذ من 30 الي 60 دقيقه حتى تبدأ في العمل . لا يجب استخدامها أكثر من مره في اليوم ..

    – السياليس يمكن تناولها قبل العلاقه الجنسيه باكثر من 36 ساعه ..

    – العلاج بالحقن .. بعض الرجال يعتمدون على حقن القضيب بالعلاج مباشره . وهو يعتمد على توسيع الاوعيه الدمويه داخل القضيب

    – أجهزة الضخ vaccum devices ..
    ويوضع القضيب داخل انبوب اسطواني .. تقوم الانبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم . ويؤدي اخيرا للأنتصاب ..

    – الجراحه .. ضعف الانتصاب يأتي نتيجه ضيق الشرايين الواصله للقضيب .. ويكون ذلك غالبا في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحيا .

    للمزيد من المعلومات نرشح لك قراءة هذا المقال :
    سلايدشو | ضعف الإنتصاب أثناء العلاقة الزوجية
    اقرأ المحتوى الأصلي على موقع كل يوم معلومة طبية: http://www.dailymedicalinfo.com/view-slideshow/%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%8a%d8%af%d8%b4%d9%88-%d8%b6%d8%b9%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%86%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d8%a8-%d8%a3%d8%ab%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84/

    و بشكل عام نرشح لك بعض أنواع الطعام التي تعمل كـمساعد للقدرات الجنسية ..

    1. عسل النحل :
    يحتوي عسل النحل على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة والسعرات الحرارية التي تمدك بالطاقة.

    2. الشوكولاتة :
    فقد أثبتت البحوث أن المرأة التي تتناول جرعة يومية من الشوكولاتة يكون لديها رغبة جنسية أكثر، فتحتوي الشوكولاتة على مادة phenylethylamine التي تحفز إنتاج هرمون السعادة والذي يفرز تلقائيا أثناء ممارسة الجنس و توجد تلك المادة بنسبة أكثر في الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو و الشوكولاتة الداكنة .

    3. الأفوكادو :
    الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة مما يجعله مفيد جداً لصحة القلب والشرايين وبالتالي يساعد على تدفق الدم للأعضاء التناسلية.

    4. المكسرات :
    وخاصة اللوز ، حيث يعتبر اللوز من المحفزات الجنسية ويحتوي على العديد من الأملاح المعدنية الهامة للصحة الجنسية كالزنك والسلينيوم وفيتامين E .

    5. الفراولة :
    اللون الأحمر وحده معروف بالإثارة، بالإضافة إلى أن الفراولة غنية بحمض الفوليك ومجموعة فيتامين B.

    6. المأكولات البحرية :
    مثل الأسماك و الجمبري و البحريات وخاصة المحار الذي يعتبر أقوى المصادر للزنك المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية، بالإضافة للأنواع البحرية الأخرى الغنية بالأوميغا 3 والفسفور الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية لذلك يعتبر فياجرا طبيعية قوية جدا.

    7. الجرجير :
    يحتوي الجرجير على العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تمنع امتصاص بعض الملوثات البيئية التي تقلل الرغبة الجنسية.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .