أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي كانت لدي ضغوطات نفسية منذ 4 سنوات وأصبت بوعكة صحية.

كانت لدي ضغوطات نفسية منذ 4 سنوات وأصبت بوعكة صحية.

الإستشارة رقم: 123005

سلام عليكم إخوتي في الله، كانت لدي ضغوطات نفسية منذ 4 سنوات وأصبت بوعكة صحية، كنت أمارس رياضة وإذا بإنقطاع تنفس نقلت على جناح سرعة إلى المشفى ولكن بعد فحوصات الدم وأشعة على صدر وكذلك عملت ecg للقلب وechocardiac وكذلك scanner كلها سليمة، لكن أصبحت أعاني من أعراض تؤرقني مثل عدم تنفس جيدا ونغزات في القلب، عدم إدراك بالواقع مثل فقدان العقل، خوف شديد من موت، مشاكل في الذاكرة، الأرق وأماكن متفرقة من جسم، أرجو منكم رد و شكرا لكم مسبقا.

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    الأعراض المذكورة تحتاج في المقام الاول الحصول على مساعدة نفسية متخصصة من خلال مراجعة طبيب نفسي بشكل مباشر من اجل الاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي و النفسي للمريض ، بما يساعد على الوصول للاسباب الحقيقية وراء هذه الأعراض ، وبناء على ذلك يتم وضع خطة علاج و مساعدة نفسية مناسبة .

    على جانب أخر .. فأن هذه الأعراض تطرح احتمالية وجود نقص في افراز هرمون الغدة الدرقية أو وجود سوء تغذية ، بالاضافة لأحتمالية ارتباط الموضوع بضغوط نفسية تتعرض لها مؤخراً .

    كيف تتغلب على الإرهاق ؟؟

    نظم مواعيد نومك بوضع نظام ثابت لروتين النوم و امتنع عن شرب المنبهات.
    مارس التمارين الرياضية بانتظام، و اتبع حمية غذائية للوصول للوزن المثالي.
    قم بالتخطيط و التنظيم لجدول مواعيدك و لا ترهق نفسك بتوقع أكثر مما هو ممكن تحقيقه.
    تأكد من أنه لا يوجد علاج سحري للتغلب على الإرهاق حيث أن حل المشكلة يبدأ بتحديدها و معالجتها، إذ لم يكن التنظيم البسيط لجدول أعمالك كافياً للتغلب على المشاكل فتعمق في البحث لمعرفة السبب الأساسي للمشكلة.

    على جانب آخر .. هناك حلول طبيعية و أكثر أماناً من الأعشاب، وأهم الأعشاب التي تستخدم في علاج التوتر و القلق، هي كالتالي:
    البابونج
    إذا كنت تشعر بالقلق و التوتر، فعليك تناول كوب من شاي البابونج الدافئ، الذي يساعد على هدوء الأعصاب و الاسترخاء و يقضى علي القلق و الاكتئاب.

    الشاي الأخضر
    يحتوى الشاى الأخضر على مادة الثيانين Theanine التي تقلل من ارتفاع معدّل ضربات القلب و ارتفاع ضغط الدم، فقط قم بتناول الشاي الأخضر مرتين يومياً للحصول على ذهن صافي و أعصاب هادئة و التخلّص من التوتر.

    زهرة العاطفة
    تسمّى زهرة العاطفة أو زهرة الآلام Passion Flower و لكنها بالرغم من اسمها إلا أنها ليست لها أثر على المشاعر أو الألم و لكنها تُستخدم كمهدئ للأعصاب، و مضاد للقلق و الأرق، ولكن يُنصح بعدم الإفراط فى تناولها لأن لها نفس تأثير الأدوية المهدئة.

    اللافندر
    زهرة اللافندر من الزهور العطرية القوية المُستخدمة فى علاج التوتر و القلق، إما باستنشاقها أو شربها على هيئة شاى اللافندر، جرّبها وستشعر بالنتيجة المذهلة.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .