أضف استشارتك
الرئيسية استشارات جراحة العظام والمفاصل طفلي عمره ٤ سنوات اشتكي مره من رجله ،

طفلي عمره ٤ سنوات اشتكي مره من رجله ،

الإستشارة رقم: 26352

طفلي عمره ٤ سنوات اشتكي مره من رجله ، وطبعا مش قادر يوصف الأعراض ، بس بيقول رجلي توجعني يشتكي من المنطقه ال تحت الركبه لحد القدم ، اتكررت حوالي ٥ مرات علي فترات متقطعه بين كل مره حوالي شهر ، وكل مره يشتكي يفضل حوالي يومين يتألم برده علي أوقات متفرقه في اليوم غالبا قبل النوم.. مش عارف ممكن يكون ايه السبب ، وأي تخصص الدكتور ال المفروض اروح له ؟

  1. السلام عليكم اختي الفاضله 🙂

    اغلب الظن ان هذا الالم اختي الفاضله بسبب حركه الطفل ولعبه وبذله مجهودا كثيرا مما يسبب له زياده الام ليلا قبل النوم , لذا لا داعي للقلق .

    لمزيد من الاطمئنان يمكنك استشاره طبيب اطفال لوصف بعض المقويات مثل الكالسيوم وغيرها لتقويه العظام .

    اليكي بعض الاغذيه لتقويه العظم :

    1. الزبادي :
    يحصل العديد من الأشخاص على فيتامين D من تعرضهم لضوء الشمس, ولكن الزبادي من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين D, فكوب واحد من الزبادي يومياً يكفي للحصول على30% من
    حصتك اليومية التي تحتاجها من الكالسيوم و20% من فيتامين D

    2. الحليب:
    كوب من الحليب الخالي الدسم يوميا يمدك ب 30% من إحتياجاتك اليومية من الكالسيوم ولتحصل على تلك الفوائد تناول الحليب في أنسب الأوقات خلال اليوم

    3.الأجبان:
    تمد الأجبان جسدك بالكالسيوم لكن انتبه فلا يمكنك تناول أي قدر تشاء , فقط 42.5 جرام الجبن الشيدر كافي للحصول على 30% من الحاجة اليوميه للكالسيوم وتحتوي باقي انواع الجبن على نسبة قليلة من فيتامين D.

    4. السردين:
    تحتوي أسماك السردين على نسبة عالية من فيتامين D والكالسيوم وهذا هو أحد أهم الأسباب التي تدعوك لتناول الأسماك .

    5. البيض:
    بالإضافة لكونة أحد أهم الأطعمة الصحية والتي تساعد على فقدان الوزن فإن البيضة الواحدة تحتوي على 6% من إحتياجك اليومي من فيتامين D.

    6. السلامون:
    يعرف السلامون بأهميتة لصحة القلب لإحتوائة على أوميجا-3 وأنه من الأطعمة المهمة لبناء عضلات قوية , ويمكنك الحصول على نسبة 100% من فيتامين D بتناول قطعة سلامون تزن 85 جرام.

    7. السبانخ:
    إذا كنت لا تتناول منتجات الألبان لأنها تسبب لك المشكلات الهضمية فيمكنك الحصول على 25% من إحتياجك اليومي للكالسيوم من كوب السبانخ المطبوخه بالإضافه لإحتوائها على فيتامين A والحديد والألياف .

    8.الحبوب المحصنة :
    كالكورن فليكس فيحتوي على 25% من احتياجك اليومي لفيتامين D.

    9. التونة :
    مصدر جيد للحصول على فيتامين D وتحتوي 85 جرام من التونة على 39% من إحتياجك اليومي من فيتامين D.

    10. الكرنب الاخضر ” الملفوف” :
    يحتوي كوب واحد من الكرنب المطبوخ علي 25% من احتياجك اليومي من الكالسيوم.

    11. عصير البرتقال :
    كوب من عصير البرتقال الطازج لا يحتوي على فيتامين D أو الكالسيوم , ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن عصير البرتقال الطازج يساعد على إمتصاص الكالسيوم.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂