أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد ما هي عدد ايام الدورة الشهرية الطبيعية عند البنات ؟

ما هي عدد ايام الدورة الشهرية الطبيعية عند البنات ؟

الإستشارة رقم: 25778

السلام عليكم أنا فتاة عمري 26 سنة و مدة الدورة لدي تصل إلى 11 يوم كل مرة و لا أعرف إذا كان عدد ايام الدورة الشهرية الطبيعية هكذا أم لا و أريد أن أعرف المدة الطبيعية التي يضمحل فيها الجسم الأصفر و ينزل بعد إنتهاء الحيض كم يوم تتراوح و كم المدة الطبيعية شكرا .

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    بداية فإن الجسم الأصفر هو تكوين يشمل الكيس الذي نضجت البويضة بداخله ، و يسمى الكيس الأصفر بعد تحرير البويضة ، و هذا الكيس يوجد على المبيض و يتضائل تلقائياً حتى نهاية الدورة الشهرية ، لكنه يبقى في المبيض ولا ينزل مع الدورة الشهرية لأنه غير موجود في الرحم ، و كما تعرفي فإن دم الدورة الشهرية هو ناتج سقوط الطبقة السطحية من بطانة الرحم التي تتكون على مدار الشهر و تسقط عندما لا يحدث حمل .

    المعدل الطبيعي لنزول الدم في الدورة الشهرية يتراوح في الغالب بين 4 – 7 أيام .

    ربما يكون هناك استثناءات قليلة اذا كانت دورتك منذ بدأها في مرحلة البلوغ تستمر 11 يوم .

    لكن على أي حال ننصحك بمراجعة طبيب نسا للاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي للحالة و اجراء سونار للتأكد من عدم وجود أي لحميات في الرحم أو أورام ليفية ؛ حيث ان تلك المشاكل البسيطة غالباً ما ترتبط بزيادة في معدل نزول دم الدورة الشهرية .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

  2. صاحب الاستشارة

    الحيض عندي منتظم ماعدا عند تأزم حالتي النفسية عندها تتأخر وغالبا التاخر في مثل هذه الحالات لا يقل عن 10 ايام فترة نزول الدم عندي طبيعية تتراوح من 4 الى 5 ايام لكن فترة اضمحلال الكيس الاصفر تتأخر فتأخذ 5 ايام كامله حتى تضمحل بشكل كامل اي ان مجمل فترة الحيض كلها تبلغ 10 او 12 يوم هل هذا المعدل طبيعي ام لا؟

  3. كلا اختي الكريمة فترة 10 – 12 يوم تعتبر فترة أكبر من الطبيعي .