أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية أعاني من اسمرار تحت العين فما هو علاج السواد تحت العيون ؟

أعاني من اسمرار تحت العين فما هو علاج السواد تحت العيون ؟

الإستشارة رقم: 25918

السلام عليكم ما هو علاج السواد تحت العيون ؟ أعاني من وجود اسمرار تحت العين منذ ثلاث سنوات و لا يستجيب لأي علاج فقد زرت أطباء كثر و في الفترة الأخيرة وجدته يزداد كثيرا . علما بأنني لا أعاني من وجود أية أمراض و لا  أعاني من انيميا أو اي شيء . فما هي أسباب ذلك الإسمرار و ما هو افضل علاج ؟ أرجوا الرد و لكم جزيل الشكر .

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    أسباب هذه المشكلة عديدة و تشمل :
    • عادات النوم
    من اكثر الاسباب انتشارا التي تسبب الهالات السوداء هو قلة النوم او عدم انتظامه والتي تسبب ظهور هالات سوداء مؤقتا, ولحسن الحظ تختفي تلك الهالات بمجرد انتظام النوم بعد ايام قليله.

    • فرك العين
    حرقان العين والذي يكون بسبب اي فيروس في العين ينتج عنه حكه في العين ومع مرور الوقت تبدء الهالات السوداء في الظهور كنتيجه لحك العين.. لذلك اذا احسست بحرقه في العين تجنب حكها فذلك سيساعد علي تجنب ظهور الهالات السوداء.

    • الوراثه
    تلعب الجينات الوراثيه دور هام في ظهور الهالات السوداء فمن الممكن ان تكون عامل وراثي وفي تلك الحاله يصعب علاجها, فتكون طبقه الجلد المحيطه بالعينين رقيقه فتظهر الاورده تحت العين وبالتالي تتلون منطقه الجلد بلون اغمق فتظهر الهالات السوداء.

    • أسلوب الحياه
    انماط الحياه تؤثر ايضا علي ظهور الهالات السوداء فالعادات السيئه كسوء التغذيه والتدخين والتوتر الزائد كل ذلك يساعد في ظهور الهالات اسفل العين.. والحل الوحيد للتخلص من الهالات في تلك الحاله هو التخلص اولا من العادات السيئه التي تؤثر في ظهورها.

    = يمكن محاولة هذه النصائح للتخلص من الهالات لاسوداء :

    1. حاول ان تنال قسطاً كافياً من النوم ” 7-9 ساعات”.. وذلك اسهل طرق التخلص من الهالات السوداء وتجنبها.

    2. استشير الطبيب لمعرفه اذا كنت تعانين من اي حساسيه. فبالرغم من ان الهالات السوداء لا تكون رد فعل لاي انواع الحساسيه الا انه من الممكن ان تكون احدي الاعراض.. فاذا شعرت بالصداع, الاختناق, الكحه فيجب اجراء اختبار للحساسيه.

    3. احرص علي شرب 8- 10 اكواب مياه في اليوم للتاكد من حصول جسمك علي الترطيب الكافي له, فعندما يحتوي جسمك علي كميه مناسبه من السوائل ينتفخ الجلد تحت العين مما يقلل من مظهر الهالات السوداء تحت العين.

    4. قلل استخدامك للملح والكافيين والكحوليات لان تلك العناصر تؤثر علي كفاءه عمل الجهاز الليمفاوي والذي يساعد في التخلص من السوائل الزائده في الجسم فيعمل علي التخلص من تراكم السوائل تحت العين فيقلل من الهالات السوداء.

    5. استخدم كمادات المياه البارده علي العين لمده 15 دقيقه لتعمل علي تلطيف تلك المنطقه ويمكنك الاستعاضه عن ذلك باستخدام شرائح الخيار البارده فتساعد ايضا علي التخلص من الهالات السوداء.

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .