أضف استشارتك
الرئيسية استشارات طب أطفال ما هو علاج الغثيان والترجيع حيث أن أبنى يعانى بأستمرار من الترجيع والغثيان ؟

ما هو علاج الغثيان والترجيع حيث أن أبنى يعانى بأستمرار من الترجيع والغثيان ؟

الإستشارة رقم: 19320

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما هو علاج الغثيان والترجيع حيث أن أبني عنده سنه وثلاثة أشهر بقالة يومين مش بينام كويس بالليل والنهارده الصبح صحي الساعه 10 الصبح لعب شويه وكان كويس أكلته بيضه وملعقتين أرز وشرب ماء وعطيته (0.5 بيديا فيت) ولم أعطه منذ فتره وطلب أن يشرب وأعطيته مره أخرى ومشي بعض الخطوات وبعدين رجع المياه والبيض وبعض الأرز مع القليل من المخاط وأخذتة ليستحم. وبعد تقريبا نصف ساعه شرب حوالي ملعقتين ينسون ثم قام بترجيعها في نفس الوقت مع المتبقى من البيض أنا فطمته من أسبوع هديتة لأنه كان بيبكي بشدة بعد الترجيع وأنام ولا أعرف ماذا أطعمه الأن ساعدوني ماذا أفعل ؟

  1. مرحبا اختى الكريمة…

    في بداية فطام الطفل ينصح بتناول الأطعمة المهروسة وشبه السائلة فقط …
    حتى تعتاد معدة الطفل على عملية الهضم… من الامثلة على ذلك:

    الزبادى، الخضروات المهروسة، الموز والفواكه المهروسة، الأرز بالحليب والمهلبية او القمح بالحليب “السريلاك”.وفي حالة تقديم البيض للطفل يفضل إعطاؤه الصفار فقط مع هرسه جيدا.
    مع مراعاة عدم إدخال أكثر من صنف في الوجبة الواحده كى تتمكنى من معرفة الأطعمة التى تسبب له عسر هضم في المراحل الأولى فتتجنبيها.

    من المتوقع في هذه المرحلة ان يحدث قيء بعد تناول الطعام، في حال زادت عدد مرات القيء أو حدث إسهال شديد لابد من فحص الطفل بواسطة الطبيب.

    تمنياتنا لكم لدوام الصحة والعافية.