أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي ما هي الآثار الجانبية الناتجة عن زيادة جرعة علاج ريسبردال ؟

ما هي الآثار الجانبية الناتجة عن زيادة جرعة علاج ريسبردال ؟

الإستشارة رقم: 27705

بسم الله ما هي الآثار الجانبية الناتجة عن زيادة جرعة علاج ريسبردال ؟  أنا شاب أتعالج من أعراض الذهان وهي عرض قراءة الأفكار و أخذ هذه الأدوية ريسبردال 4 مل جرام مع الزبريكسا 10 مل جرام و أيضا دواء الإكتئاب لامكتال 50 مل جرام المشكلة بأنني ضاعفت الجرعة من دواء الريسبردال إلى حبتين في الليل وحبة واحدة في الصباح لمدة ثلاثة أيام وبعد ذلك في الأسبوع الماضي جاءتني أعراض جانبية وهي حركة لا إرادية في الشفة ثم إنتقلت هذه الحركة اللا إرادية إلى جانب الرأس فإستمرت إلى مدة يومين أو تلاتة ثم بدأت تخف قليلا وعندما قرأت النشرة الخاصة بدواء الريسبردال كتب فيها ينصح بعدم أخذ مضادات الذهان فسؤالي لكم هل أتوقف عن تناول هذه الأدوية أم فقط لمدة معينة ؟  وشكرا لكم مع تحياتي .

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود ان نوضح لك اخي الكريم انه لا يفضل تناول او وقف دواء بدون استشارة الطبيب لذا فاننا ننصحك بالالتزام على الادويه التي وصفها الطبيب المعالج وبالجرعات التي حددها وعدم زيادة الجرعه من تلقاء نفسك كي لاتؤدي الى اثار جانبيه انت في غنى عنهاى,,,,,

    ايضا نود ان نوضححل ك ان الاعراض التي حدثت لك بسبب زياده الجرعه عن الجرعه اللازمه لك مما ادى الى ظهور بعض الاثار الجانبيه لديك ولكنها ستختفي بعد عدة ايام من العوده الى الجرعه الاصليه ,,,,

    نرجو منك توضيح شئيا ما هل وصف الطبيب لك دواء الريسبيردال ودواء الزبريكسا معا لعلاج الاعراض التي تعاني منها ام انك تاخذ احداهما من تلقاء نفسك ؟؟

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂