أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي ما علاج عدم النوم والارق؟ حيث أعاني من اضرابات في النوم.

ما علاج عدم النوم والارق؟ حيث أعاني من اضرابات في النوم.

الإستشارة رقم: 20303

أنا طالب في كلية الطب وعمري 20 عاماً، أعاني من اضطرابات ومشاكل في النوم، حيث أعاني من صعوبة في النوم منذ شهر فبراير أول العام، وذهبت إلي أحد الأطباء، وكتب لي دواء (دوجمانتل-Dogmantil وموتيفال-Motival) ولكنني لم أنتظم في تناوله،
وهذه المشاكل تؤرقني، حيث لا آخذ كفايتي من النوم، وأشعر بصداعٍ فظيع، ودوخة طوال اليوم، ومن الممكن أن أنام جيداً يوماً أو يومين في الأسبوع، والباقي أعاني من الأعراض السابقة، فما علاج عدم النوم والارق؟

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    ربما يكون السبب في ذلك هو تعرضك لضغوط و توترات زائدة مؤخراً او مشاكل في المنزل او الدراسة مما يسبب لك شد عصبي زائد عن اللازم . و في هذه الحالة نصيحتنا لك هي السعي للهدوء العقلي و التقرب من الله بشكل اكبر حيث ستجد الطمأنينة الروحانية التي سوف تساعدك .
    بجانب السعي لتوفير بيئة هادئة للنوم بعيداً عن الضوضاء .

    لكن على الجانب الأخر و كما تعرف بالتأكيد من دراستك للطب هناك بعض الحالات الصحية التي ترتبط بقلة النوم ، و بقاء هذه المشكلة لفترة طويلة يزيد من احتمالية هذا الأمر ، لكنه متوقف على مدى وجود أي اعراض اخرى من عدمه و هو مالم تذكره في استشارتك .

    و على أي حال فإن الحالات الصحية التي ترتبط بالأرق تحتاج لتحاليل تأكيدية من اكثرها شيوعاً تحليل الغدد الدرقية حيث ان زيادة افرازها تسبب أرق و نشاط زائد و توتر مستمر و نقص في الوزن رغم الأكل بكميات غير قليلة .

    لذا ننصحك بمراجعة الطبيب المتابع لحالتك مرة أخرى لمناقشته في الخطوات القادمة التي يمكن اتخاذها من اجل اكتشاف السبب الاصلي للمشكلة و علاجه بشكل جذري .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .