أضف استشارتك
الرئيسية استشارات تغذية أعاني من نقص فيتامين د، ماهي الأطعمة المناسبة لـ علاج فيتامين د المنخفض؟

أعاني من نقص فيتامين د، ماهي الأطعمة المناسبة لـ علاج فيتامين د المنخفض؟

الإستشارة رقم: 37632

ما هي الأغذية التي يمكن تناولها لـ علاج فيتامين د المنخفض ، و أيضاً ما الأغذية التي يُنصح بها لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لجميع الأعمار؟

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    احد الطرق للحصول علي فيتامين د هي عن طريق الاكل,هناك الكثير من انواع اللبن المضاف اليها فيتامين د كما يوجد ايضا عصير البرتقال المضاف اليه فيتامين د و حتي هناك انواع من شرائح الذرة او الكورن فلكس مضاف اليها فيتامين د , و بذلك يمكنك باضافة هذه الانواع الي فطارك ان تبدأي يومك بالحصول علي فيتامين د .

    السمك خصوصا السمك الدهني مثل السالمون و التونا و الماكريل و الساردين هو مصدر جيد لفيتامين د ,85 جرام من سمك السالمون المطهي يمكنها ان تمدك بضعف حاجتك اليومية من فيتامين د ,85 جرام من الماشروم الذي قد تعرض للاشعة فوق البنفسجية اثناء زراعته يمكنه ان يمدك بكل ما تحتاج اليه من فيتامين د في اليوم.

    مصادر غذائية اخري تحتوي علي فيتامين د مثل صفار البيض و زيت كبد الحوت و كبدة الابقار و الزبادي و دهن المارجرين و بعض انواع الاجبان , في بعض الاماكن في العالم مثل امريكا هناك لبن مدعن بفيتامين د لكن هذا ليس متوفر في سائر انحاء العالم ,لذلك للتأكد من منتجات الالبان الي تحتوي علي فيتامين د عليك بقرأة اذا كانت مدعمة بفيتامين (د) علي العبوة قبل شرائها.

    بالنسبة للكوليستيرول ينصح :

    – بالامتناع عن تناول الدهون تماما إلا في أضيق الحدود على ان تكون دهون نباتية.

    – الامتناع عن تناول الاطعمة المملحة وتجنب زيادة كمية الملح في الطعام يوميا عن 2 جم.

    – تجنب اللحوم الحمراء قدر الإمكان ويتم استبدالها بالأسماك والدجاج.

    – تجنب صفار البيض لاحتوئه على كمية كبيرة من الكوليسترول.

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .