أضف استشارتك

عمري 42 سنه واعاني من قصر نظر -2.75 واريد

الإستشارة رقم: 33310

عمري 42 سنه واعاني من قصر نظر -2.75 واريد عمل ليزك والتخلص من النظاره مع العلم بثبات نظري لمده 10 سنوات ولا اعاني من ايه امراض فهل تنصح بعمل الليزك وما هي احسن المراكز في مصر وهل تنصح بالليزك ام الفيمتوليزك

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نعتذر لك اخي الكريم لانه لا تتوافر لدينا قاعدة بيانات باسماء وعناوين مراكز جراحات الليزك في مصر ,,,,,,

    لذا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب رمد لاجراء فحص شامل للعين ومقياس النظر وكذلك اجراء فحص لسمك القرنية لتحديد هل الانسب لك الليزك ام الفيمتو ليزك تبعا لسمك القرنية ودرجة الابصار …….

    لكي تخضع للعملية لابد أن تنطبق عليك المواصفات التالية:
    • يزيد عمرك على 21 عاماً إذا كنت مصابا بالاستجماتيزم، أو 18 سنة إذا كنت مصابا بقصر أو طول النظر.
    • تعاني من قصر النظر بين ــ 0.5 و ــ 14 ديوبتر ( وحدة قياس قوة العدسة وهو الرقم المكتوب في نتيجة فحص النظر). علماً بأنه في حالات قصر النظر أكثر من 14 ديوبتر يتم إجراء عملية إزالة عدسة العين وزراعة عدسة أخرى).
    • تعاني من طول النظر أكثر من +6 ديوبتر، أو استجماتيزم أقل من 5 ديوبتر.
    • لا تعاني من أية أمراض أخرى بالعين بخلاف عيوب الإبصار.
    • أن تتمتع بثبات حدة الإبصار على مدار العامين السابقين بحيث لا يكون قياس النظر الخاص بك قد تغير أكثر من نصف ديوبتر”وحدة قياس قوة عدسة النظارة الطبية المستخدمة ” خلال عامين كاملين.

    كيف تتم عملية تصحيح النظر بالفيمتو ليزك ؟
    أثناء الجراحة يتم استخدام شعاع الفيمتو ليزر لإزالة طبقة رقيقة من القرنية على هيئة شريحة تشبع العدسة اللاصقة سمكاً وحجما ورفعها، يتم إعادة تشكيل نسيج القرنية الموجود أسفل الشريحة المزالة باستخدام شعاع الإكزيمرليزر، وذلك ليتم تعديل سمكها بحسب السمك المطلوب، ثم يتم إعادة إنزال الشريحة المرفوعة.
    تستغرق العملية بكاملها من 10 إلى 20 دقيقة، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

    كيف يتم الإختيار بين الليزك والفيمتو ليزك ؟
    – تتميز عملية الفيمتو ليزك بكونها أكثر أماناً ودقة وتحمل نسبة مخاطر أقل، حيث يتم إزالة نسيج القرنية بواسطة أشعة ليزر محسوبة بدلاً من استخدام مشرط جراحى مجهري.
    – تتشابه عملية الليزك مع الفيمتو ليزك في عدم إمكانية التعرض للماء، الغبار أو الشمس بعد العملية مباشرة لمدة أسبوع على الأقل بعد كلتا العمليتين.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂