أضف استشارتك
الرئيسية استشارات عملية بواسير من قبل 8سنة

عملية بواسير من قبل 8سنة

الإستشارة رقم: 122880

عملت عملية بواسير من قبل 8سنة والآن أعاني من آلام والم شديد يأتي فجأة

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    مشاكل البواسير قابلة للتكرار حتى بعض اجراء العملية الجراحية ؛ لذا فإنك بحاجة لمراجعة طبيب الجراحة من اجل تقييم الوضع عن قرب و تأكيد ما اذا كان الألم لديك ناتج عن البواسير أم ان هناك سبب آخر .

    الاحتمالات الأكثر شيوعاً لمشكلات منطقة الشرج:

    1. البواسير Hemorrhoids

    المقصود بالبواسير هو تمدد غير طبيعي في حجم الأوعية الدموية الموجودة في نهاية المستقيم و فتحة الشرج، و هي مشكلة مشابه لمشاكل الدوالي التي تحدث في الأوعية الدموية في مختلف مناطق الجسم.

    2. الناسور الشرجي Anal Fistula

    ربما كلمة ناسور كلمة غامضة بعض الشيء في لغتنا اليومية، لكنها باختصار تحمل معنى مشابه لكلمة (نفق)، حيث يمثل الناسور الشرجي نفقاً غير طبيعي يصل بين القناة الشرجية و بين سطح الجلد، و غالباً ما يكون هذا النفق ناتجاً عن تكوين خراج في وقت سابق نتج عنه تآكل في الحواجز العضلية و النسيجية الطبيعية بين التجويف الداخلي للقناة الشرجية وبين السطح الخارجي للجلد.
    و يجب هنا أن ننتبه حيث يوجد نوعان من الناسور، الناسور الشرجي الذي تحدثنا عنه، و نوع آخر يمسى الناسور العصعصي وهو ما سنتحدث عنه في الفقرة التالية تفصيلاً.

    3. الناسور العصعصي Pilonidal disease

    له أسماء أخرى مثل الناسور الشعري و الكيس الشعري، وهو كما يتضح من اسمه عبارة عن تجمع لكتلة من الشعر داخل كيس، تمثل عملية التهاب مزمن نتيجة انغراس الشعر بشكل غير طبيعي في الجلد في المنطقة الوسطي الفاصلة بين الفخذين من أعلى “نهاية العمود الفقري” .

    4. الشرخ الشرجي Anal Fissure

    المقصود بالشرخ الشرجي حدوث تمزق صغير أو قطع في الأنسجة المبطنة لفتحة الشرج نتيجة تعرضها لبعض العوامل التي سنتحدث عنها لاحقاً.

    5. الخراج الشرجي Anal Abscess

    هو خراج بالمعنى الشائع للكلمة، و يحدث عادة كأحد مضاعفات التلوث والعدوى في منطقة الشرج، و كثيراً ما يترتب عليه تكون ناسور شرجي فيما بعد نتيجة امتداد التفاعل الالتهابي المصاحب لتدمير الأنسجة و تكوين نفق كما ذكرنا بالأعلى.

    6. السنط و الثآليل في منطقة الشرج Anal warts

    هي عبارة عن مشكلة جلدية في الأساس لكنها قد تصيب الجلد في منطقة الشرج مما دفعنا لأن نضعها في الاحتمالات التي ينبغي التفكير فيها خاصة إذا كانت هناك سنط و ثآليل مشابهة في مناطق أخرى من الجسم أو في المنطقة التناسلية على وجه الخصوص.

    و يمكن التفرقة بينهم من خلال الفحص العيادي المباشر .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .