عندي فيروس في الكبد

الإستشارة رقم: 121966

عمري 27 سنة وزني 110 طولي 1.59 عندي سمنة مفرطة لازم انزل 40 كيلو تقريبا دايما كان عندي اوجاع بمنطقة اسفل البطن والظهر جهى اليسرى كل ما روح عند الدكتور يقولي بسبب السمنة اعملي رجيم واعملي رياضة من لما بلش رمضان بلشت اصوم كنت احس بشي غريب بجسمي واوجاع باسفل البطن والظهر والرجلين ودوخة ونشفان بتمي مع العلم اني ما بحب المي نهائيا وما بشربها قلت يمكن من قلة المي بعد كم يوم صار عندي وجع جديد ” ببطني ” اعلى البطن جهى اليسار تحت الثدي مع وجع فظيع بلخصر الم حاد اكتر من اي مكان بجسمي مع اسهال كل ما اكل شي افوت ع الحمام وبحس بدي اراجع خفت كتير بعد 4 ايام من الوجع الصبح حسيت بدقات قلبي سريعة كتير وضغط ع راسي وعيوني مزغويلة وشي بحسبني من روحي ” قلت خلص بدي اموت ” اهلي اخدوني ع المستشفى انا كنت خايفة يكون ه شي من الكلى بعد تحليل الدم طلع عندي ” فيروس بلكبد ” الدكتور عمل الازم وبعد ساعة كتبلي افراج قلي اشربي كتير كتير مي وبعد اسبوع راجعي طبيبك وطبعا لازم اعمل اشعة كمان وبس طلعت من المستشفى اضحك والعب وكأنة مافيني شي بس وجع خفيف كتير يجي ويروح وتاني يوم اشتغل عادي بلبيت وانظف واعمل رياضة واشرب كتير مي وخففت كتير بلاكل ” تقريبا ما باكل ” مع اني بكون ميتة جوع بس امسك حالي حاسة انو الفيروس بلكبد بسبب السمنة مع اني لسا ما صرلي اسبوع اراجع الطبيب من كتر ما دخلت ع جوجل اشوف شو مع فيروس الكبد ويطلعلي الف شغلة وشغلة خفت كتير وصار الشي نفسي عندي اصحى من النوم مفزوعة وكأني مش مصدقة اني بعدي عايشة انا من زمان كان نفسي اضعف بس المشكلة فش عندي إرادة حتى لما قبل سنة دخلت ع نادي بظرف 6 شهور نزلت 20 كيلو بس لما تركت النادي رجع وزني اضعاف الاضعاف وانا كتير خايفة انو يصير للكبد شي لانة جدتي ماتت من الكبد لهيك ه شي مأثر ع نفسيتي

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    بداية يجب ان تراجعي طبيبك و لو حتى باتصال تليفوني من اجل فهم المزيد من المعلومات عن طبيعة الفيروس الكبدي الذي اصابك حيث يوجد احتمالين :

    الأحتمال الأول : اصابتك بفيروس الكبد أ ، و هو فيروس عابر تستمر اعراضه مدة في غضون 14 يوم ، ثم يتعافي المريض بالكامل و يظل كبده سليم بإذن الله .

    الاحتمال الثاني : اصابتك بفيروس الكبد ب أو ج لا قدر الله ، و هي فيروسات تسبب مشاكل مزمنة في الكبد ، و لكن اكتشافك المبكر لهم يكون فرصة جيدة لبدء العلاج قبل ان يتمكنوا من ايذاء خلايا الكبد ، و في هذه الحالة مع الانتظام على جرعات العلاج سوف تتحسن الامور شهر وراء شهر بإذن الله .

    لذا من الهام للغاية ان تفهمي من طبيبك تفاصيل اكثر عن طبيعة الفيروس الذي لديك .

    كما تحتاجي لمراجعة اخصائي تغذية بشكل عاجل لوضع برنامج صحي متكامل يتضمن :
    – نظام تمارين يومية منتظمة .
    – نظام غذائي صارم .
    – خطة للتدخل الجراحي المساعد .

    التخسيس و تقليل الوزن يعتمد على حرق الدهون المخزنة في الجسم و ذلك من خلال محورين :

    المحور الأول : الحصول على نظام غذائي صحي و في نفس الوقت منخفص السعرات الحرارية .
    – تقليل الدهون و السكريات لأقصى درجة .
    – زيادة الخضروات و الفواكه .
    – كميات متوازنة من اللحوم و الاسماك و النشويات .

    برامج غذائية لفقدان الوزن : http://www.dailymedicalinfo.com/?p=1020

    المحور الثاني : ممارسة الرياضة يومياً بانتظام مدة لا تقل عن نصف ساعة .

    – من الضرورى استشارة طبيب اخصائى التغذيه فى حالات وجود امراض مزمنه لوضع برنامج غذائى مناسب لحالتك لتفادى اية مضاعفات

    نرشح لك قراءة هذه المقالات التفصيلية :

    أفضل طرق التخسيس : http://www.dailymedicalinfo.com/?p=3258

    حرق الدهون بكل سهولة مع الأنشطة اليومية : http://www.dailymedicalinfo.com/?p=84758

    لكن من الهام قبل بدأك نظام انقاص الوزن معرفة تلك النصائح العامة المؤثرة للغاية :

    1 – الجدية و الالتزام فى السعى نحو الهدف:
    للحصول على وزن مثالى بشكل دائم و غير مؤقت , يجب ان تعد نفسك لتغييرات دائمة فى نمط حياتك , و يجب ان تتذكر ان هذه التغييرات هى تغييرات الى الأفضل صحياً و جسدياً .هذه التغييرات تحتاج لتركيز و اصرار ذهنى على التخلص من بعض العادات القديمة .

    التركيز الذهنى يتطلب عدم الانشغال بضغوط و مشاكل نفسية و اجتماعية كبيرة الحجم , و حيث ان هذه المشاكل من الصعب التخلص منها نهائياً , فاننا نسعى للتخلص منها قدر الامكان .

    لذا ؛ فالوقت الأمثل لبدء برنامج انقاص وزن هو الوقت الذى تعانى فيه من اقل عدد ممكن من الضغوط النفسية و الاجتماعية , لأن ذلك يتيح لك صفاء ذهنى و استقرار نفسى اكبر , مما يساعدك على التركيز على اجراء التغييرات الدائمة على نمط حياتك و عاداتك المرتبطة بالوزن , و بالتالى اكبر قدر من الجدية فى الألتزام ببرنامج انقاص الوزن .

    2 – امتلاك دافع داخلى قوى و الحفاظ عليه :
    من أهم الاسئلة التى يجب ان نواجهها فى البداية ( لماذا اتحمل هذا العناء ؟) , و يجب ان تكون اجابتك على هذا السؤال جاهزة لأن عقلك المرهق من اصرارك على تغيير عادات خاطئة سيصر على طرح هذا السؤال بداخلك مراراً و تكراراً , بهدف اثناءك عن عزمك على التغيير .

    و أجابة هذا السؤال ستكون الدافع الداخلى الذى يحمى مشوارك فى انقاص الوزن , لذا يجب ان تجعل اجابتك هى اقوى دافع داخلى احسسته بداخلك سواء كان ذلك ( سعيك لأعجاب شخص تحبه .. رغبتك فى لعب رياضة مع اصدقائك بدل من مشاهدتهم .. رفضك للوصول لمصير شخص عانى من أمراض مزمنة بسبب وزنه .. خوفك من عدم القدرة على رعاية اولادك الصغار .. رغبتك فى العيش بصحة جيدة بشكل عام . . . و غير ذلك من الدوافع القوية ) .

    لأهمية الدافع ينبغى العمل على جعله ظاهراً امامك دائماً بمجرد البدء فى البرنامج , سواء كان ذلك بلوحة معلقة فى غرفة النوم او ورقة بخط كبير على باب الغرفة , المهم ان تجعل دافعك نصب عينيك دائما .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .